الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

تناولها في منتصف اليوم.. 5 وجبات خفيفة تساعد على تجديد طاقة الجسم

10:00 م الأحد 22 نوفمبر 2020

كتبت - ندى سامي:

عادةً ما يشعر بعض الأشخاص بالتعب والكسل في منتصف اليوم، وهي حالة طبيعية يطلق عليها الأطباء اسم "خمول ما بعد الظهيرة"، تحدث بسبب انخفاض طاقة الجسم.

مساحة إعلانية

وللتغلب عليها، ينصح الأطباء بتناول مجموعة من الوجبات الخفيفة في منتصف اليوم، يستعرضها "الكونسلتو" في الصفحات التالية، وفقًا لموقع "Health line".

مساحة إعلانية

1- الأفوكادو والعسل

يعتبر الأفوكادو من الفواكه الغنية بالدهون الصحية التي تمد الجسم بالطاقة والحيوية، كما يتميز باحتوائه على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على ضبط نسبة السكر بالدم، ويمكن تعزيز قيمته الغذائية بتناوله في منتصف اليوم -كوجبة خفيفة- مع القليل من عسل النحل.

2- اللوز

تناول اللوز في منتصف اليوم من شأنه أن يساعد على تجديد طاقة الجسم، ويرجع السبب إلى احتوائه على نسبة عالية من البروتين والألياف والدهون الصحية، بالإضافة إلى معدن الماغنسيوم الذي يقلل من إجهاد العضلات.

3- حبوب لقاح النحل

يمكن الاعتماد على حبوب لقاح النحل لتجديد طاقة الجسم في منتصف اليوم، بتناولها مع كوب من الزبادي أو إضافتها إلى المشروبات الساخنة، نظرًا لاحتوائها على البروتين والأحماض الأمينية والكربوهيدرات ومضادات الأكسدة.

4- التمر

يتميز التمر باحتوائه على السكريات التي يحتاجها الجسم للحصول على الطاقة، والألياف التي تساعد على تنظيمها، بالإضافة إلى المعادن التي تحسِّن من تدفق الدم إلى العضلات، مثل الفسفور والماغنسيوم والبوتاسيوم والحديد والزنك.

5- الموز

مصدر غني بالبوتاسيوم والماغنسيوم والكربوهيدرات المعقدة والألياف، ويمكن تناوله كوجبة خفيفة، مع القليل من المكسرات في منتصف اليوم، مثل اللوز، لتجديد طاقة الجسم.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو