خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

بلغت عامك الخمسين؟.. 7 أطعمة احرص على تناولها

01:26 م الإثنين 23 نوفمبر 2020
بلغت عامك الخمسين؟.. 7 أطعمة احرص على تناولها

أطعمة مفيدة مع تقدم العمر

إعلان

كتب- صابر نجاح:

تحدث بعض التغيرات الفسيولوجية والصحية للسجم عند بلوغ سن الخمسين، والتي تؤثر بشكل سلبي على الحالة الصحية، وتجعل الشخص أكثر عرضة للإصابة بعدد من الأمراض مع مرور الوقت، إذا لم يتم السيطرة عليها من خلال اتباع حمية غذائية مناسبة.

وفي هذا الصدد، يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، قائمة بأبرز الأطعمة المفيدة لصحة الجسم عند بلوغ سن الخمسين، وفقًا لما ذكره موقع "cheat sheet".

1- بذور الكتان

تعتبر بذور الكتان من الأطعمة الغنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي تعد مهمة لتعزيز صحة القلب طوال العمر، ويمكن بسهولة إضافة بذور الكتان البنية أو الذهبية إلى الأطعمة والمشربات التي يتم تتناولها بانتظام، مثل العصائر، والزبادي.

2- القرفة

أظهرت بعض الأبحاث أن القرفة تحسن حساسية الأنسولين، ما قد يساعد في مكافحة مرض السكري، كما تحتوي البهارات على مضادات الأكسدة التي لها خصائص مضادة للالتهابات.

3- البيض

يعد البيض من الأطعمة الغنية بفيتامين B-12 اللازم للحفاظ على صحة الجهاز المناعي، خاصة مع تقدم العمر، ومع ذلك، ينصح للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم بالحد من تناول البيض، لإبقاء مستويات الكوليسترول تحت السيطرة.

اقرأ أيضًا: تسبب الشيخوخة.. 5 أطعمة يحظر تناولها بعد سن الثلاثين

4- الأسماك

تحتوي الأسماك مثل السلمون والسردين على مضادات الأكسدة التي تعمل على تعزيز الشيخوخة الصحية، فضلًا عن تقليل ظهور التجاعيد.

5- الفاصوليا

بعد بلوغ سن الخمسين، من المهم تناول الأطعمة التي تعزز عملية الهضم بشكل صحي، وتعمل على تحسين صحة القلب، والحفاظ على الوزن، والتي من أهمها الفاصوليا.

6- المكسرات

تعتبر المكسرات مثل اللوز والكاجو والجوز من الأطعمة الغنية بالألياف والبروتينات والدهون الصحية التي يحتاجها الجسم للبقاء بصحة جيدة، وفقدان الوزن الزائد أيضًا.

7- الخضروات

يساعد تناول الخضروات ذات الأوراق الخضراء بانتظام مثل السبانخ في الحفاظ على اللياقة البدنية مع تقدم العمر.

قد يهمك: 5 تغيرات تحدث للجسم بعد عمر الثلاثين.. هكذا يمكن الوقاية منها

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية