خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

تقلل من فوائده.. 5 عادات خاطئة تجنبها عند الاستحمام

05:41 م الثلاثاء 03 نوفمبر 2020
تقلل من فوائده.. 5 عادات خاطئة تجنبها عند الاستحمام

الاستحمام

إعلان

كتبت - هدى عبد الناصر:

يمثِّل الاستحمام أهمية كبيرة لصحة الإنسان، إذ يساعد على تنشيط الدورة الدموية والتخلص من البكتيريا والفيروسات والجراثيم العالقة بسطح الجلد وتخفيف التهاب العضلات والمفاصل وتحسين المزاج.

ولضمان الحصول على فوائد الاستحمام، يجب الحذر من الوقوع في عدد من الأخطاء، يستعرضها "الكونسلتو" في التقرير التالي، وفقًا لموقع "Everydayhealth".

1- الاستحمام بالماء الساخن

احرص على الاستحمام بالماء البارد أو الفاتر، لأن المياه الساخنة قد تؤدي إلى الإصابة بالحروق، كما تفقد البشرة الزيوت الطبيعية التي تفرزها المسام، فتصاب بالجفاف والالتهابات.

2- الاستحمام لفترة طويلة

يجب أن تتراوح مدة الاستحمام ما بين 5 إلى 10 دقائق، وألا تزيد عن 15 دقيقة، لأن التعرض الطويل للماء قد يضر بصحة البشرة ويزيد من خشونة وتقصف الشعر.

3- استخدام المنظفات قاسية

يستخدم بعض الأشخاص المنظفات القاسية عند الاستحمام، لضمان التخلص نهائيًا من الجراثيم والفطريات المتشبثة بسطح الجلد، إلا أن المواد الكيميائية التي تحتوي عليها قد تلحق الضرر بصحة البشرة وتصيبها ببعض الأمراض، مثل حب الشباب.

اقرأ أيضًا: أخطاء الاستحمام فى الصيف.. وهذا عدد المرات المناسبة أسبوعيًا

4- الاستحمام صباحًا فقط

يكتفي بعض الأشخاص بالاستحمام صباحًا، مع العلم أن الاستحمام قبل النوم بساعة أو ساعتين من شأنه يساعدهم على الشعور بالاسترخاء وتحسين الحالة المزاجية والتغلب على الأرق وإتاحة الفرصة أمام الشعر والجلد للاستفادة من الزيوت الطبيعية التي تفرزها المسام.

5- كثرة الاستحمام

من الأفضل أن تستحم مرتين يوميًا -مرة صباحًا والأخرى مساءً- لأن كمية العرق التي يفرزها الجسم لا تستدعي تكرار هذه العملية أكثر من مرة إلا في الأجواء الحارة أو بعد ممارسة التمارين الرياضية.

وكثرة الاستحمام قد تزيد من فرص الإصابة بالأمراض المناعية، نتيجة إزالة الأحماض الجيدة الموجودة على سطح الجلد والتي تقي الجسم من العدوى.

قد يهمك: 4 أسباب وراء الشعور بالحكة بعد الاستحمام.. كيف يمكن التغلب عليها؟

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية