أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

في الموجة الثانية.. 6 عادات اتبعها للوقاية من آثار كورونا

06:55 م السبت 07 نوفمبر 2020
في الموجة الثانية.. 6 عادات اتبعها للوقاية من آثار كورونا

الموجة الثانية من فيروس كورونا

كتبت - أمنية قلاوون:

كون البعض فكرة في الموجة الأولى لكورونا عن الإغلاق، والجلوس في المنزل لفترة طويلة، والعادات السيئة التي اتبعناها وأدت لزيادة القلق والتوتر وفرص أكبر لزيادة الوزن، لذا يوصي الخبراء ببعض العادات الصحية التي يمكننا اتباعها في الموجة الثانية للوقاية من ضعف المناعة الناتجة عن الآثار الجانبية للحجر الصحي، وزيادة فرص الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، مجموعة من العادات الصحية التي يوصي بها الأطباء، وفقًا لمّا ذكره موقع "Eat this" ودراسة أجريت على Obesity Society Research" Journal".

1- اتباع روتين محدد

عانى البعض خلال الحجر الصحي من عدم انتظام الحياة اليوم، مثل النوم وعدد الوجبات، وغيرها من المشكلات، لذا يوصي الأطباء خلال الموجة الثانية بإعداد جدول وتحديد مواعيد التمارين الرياضية والوجبات وأوقات النوم.

2- الحركة

تنصح أليسيا جالفين، خبيرة التغذية واللياقة البدنية، بالحركة، قائلة: "سواء لديك دقيقة أو خمس دقائق أو 60 دقيقة، اغتنم الفرصة وتحرك"، وتبرر أليسيا ذلك أن الهدف هو الحركة وليس بذل تمارين شاقة وحسب، وتوصي بأفضل التمارين للحركة وهي نزول السلالم أو المشي.

3- تمارين التمدد

تسهم تمارين التمدد في تقوية العضلات وزيادة مرونتها، ومن أفضل تمارين المرونة التي يمكن أدائها في المنزل اليوجا، كما أنها تساعد على الاسترخاء والتخلص من التوتر.

اقرأ أيضًا: خبراء: الموجة الثانية لفيروس كورونا قد تستهدف الشباب

4- تعرف على مشاعرك

لاحظ الأطباء النفسيون خلال الجائحة، أنه من الصعب التعامل مع مشاعر الخوف والتوتر من الإصابة بشكل جيد، وقد يدافع البعض عن نفسه بمشاعر الإنكار التي تؤدي إلى عدم اتباع التدابير الصحية للوقاية أو الجوع العاطفي وزيادة الوزن في المنزل.

5- الامتنان

من الصعب تذكر مشاعر مثل الامتنان والطاقة الإيجابية، خلال المرور بالجائحة، لكن يسهم التركيز في 3 أمور فقط يوميًا وكتابتها في دفتر الامتنان الخاص بك، يجعلك تتعامل مع مشاعر القلق والتوتر التي تصيبك.

6- فيتامين د

يوصي الأطباء بتناول مكملات فيتامين د الغذائية، عند الخضوع للحجر الصحي مجددًا، لأن الجسم لا يحصل على ما يكفيه من احتياجات يومية من فيتامين د، بطريقة طبيعية من خلال أشعة الشمس.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية