أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

رغم فوائدها.. طبيب يدحض أساطير شائعة عن القهوة

10:40 ص الأربعاء 23 ديسمبر 2020
رغم فوائدها.. طبيب يدحض أساطير شائعة عن القهوة

القهوة

وكالات

دحض الطبيب الروسي الشهير، ألكسندر مياسنيكوف، خلال برنامج تلفزيوني، بعض الأساطير الشائعة عن القهوة، مشيرًا في نفس الوقت إلى فوائد هذا المشروب.

ووفقًا لموقع "روسيا اليوم"، قال مياسنيكوف: "في الواقع جميع هذه الأوهام هي إشارات إلى أن القهوة ضارة، وتسبب ارتفاع مستوى ضغط الدم واضطراب ضربات القلب".

ولكن وفقًا له، أظهرت الدراسات العلمية، أن القهوة مشروب علاجي وصحي، يمنع تطور سرطان الكبد ويخفض من عدد وخطر النوبات القلبية عند الأشخاص الذين يعانون من مشكلات في القلب، وبالإضافة إلى هذا لا يؤثر مشروب القهوة في مستوى ضغط الدم، إذا كان الشخص قد تعود على تناوله يوميًا، ولا يسبب اضطراب ضربات القلب وغير مضر به".

وأضاف موضحًا: "في حال عدم انتظام ضربات القلب، يحدث اضطراب لإيقاع ووتائر تقلصات القلب، وعندما تتقلص العضلة بصورة غير متساوية، يحدث الرجفان الأذيني، الذي ينتج عنه ركود الدم وعدم ضخه كاملًا، ما يسبب تكون الجلطات، والقهوة لا تمنع تجلط الدم واضطراب عمل الأوعية الدموية في الدماغ، لذلك يجب تناول الأدوية الخاصة بتخفيف كثافة الدم".

واختتم مياسنيكوف حديثه قائلًا، "إذا كان الشخص يحب مشروب القهوة، فعليه تناوله، فهو مشروب مفيد ومضاد لاضطراب ضربات القلب".

اقرأ أيضًا: أيهما أفضل لصحة الإنسان.. القهوة أم الشاي؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية