كيف تتجنب الإصابة بكورونا عن طريق الطعام؟.. 5 أشياء تمكِّنك من ذلك

12:56 م الأحد 29 مارس 2020
 كيف تتجنب الإصابة بكورونا عن طريق الطعام؟.. 5 أشياء تمكِّنك من ذلك

أشياء احرص عليها عند شراء وطهي وتخزين الطعام

إعلان

كتبت - آلاء نبيل:

على الرغم من أن منظمة الصحة العالمية قد أكدت في تصريحاتٍ سابقة، أن فيروس كورونا المستجد لا ينتقل عن طريق الطعام، إلا أن هناك بعض الاحتياطات التي يجب الالتزام بها بشأن نظافة الأطعمة وطريقة طهيها والمدة المثالية لحفظها بالثلاجة، كإجراء احترازي للوقاية من هذا المرض الغامض.

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" نصائح يجب مراعاتها عند شراء وطهي وتخزين الطعام، لتجنب الإصابة بفيروس كورونا، وفقًا لموقع "Webmd".

1- تسوق بأمان

يجب الحرص على الابتعاد مسافة لا تقل عن 6 أقدام بينك وبين الآخرين، مع مراعاة ارتداء كمامة طبية، لمنع انتقال العدوى بسبب الازدحام، كما يفضل مسح مقبض عربة التسوق جيدًا وارتداء القفازات المطاطية قبل شراء المنتجات، لاحتمالية أن يكون قد سبق وأن لمسها شخص مصاب بالفيروس التاجي.

2- تعقيم الأكياس البلاستيكية

عند العودة إلى المنزل بعد التسوق، يجب الاهتمام بغسل اليدين جيدًا بالماء الجاري والصابون، ومن ثم تعقيم المعلبات والأكياس البلاستيكية بمنشفة مبللة بأحد المطهرات المنزلية، مثل الكلور، للقضاء على الفيروسات والبكتيريا العالقة بسطحها الخارجي.

3- غسل الأطعمة

يجب الاهتمام بغسل الأطعمة جيدًا قبل الشروع في تناولها، وينطبق هذا الأمر على الفواكه التي لا تؤكل قشرتها الخارجية، مثل البرتقال والبطيخ، حيث يجب شطفها بالماء الجاري، للتخلص من الأوساخ والجراثيم المتراكمة على سطحها الخارجي، مع مراعاة استخدام فرشاة ناعمة مع الأطعمة ذات القشرة الرقيقة، مثل الفراولة، كما يجب ألا نستخدم الصابون في عملية التنظيف.

اقرأ أيضًا: هل ينتقل فيروس كورونا عن طريق الطعام؟.. أطباء يجيبون

4- الاهتمام بالنظافة

يجب الحرص على غسل اليدين بالماء والصابون، لمدة لا تقل عن 20 ثانية، قبل تحضير الطعام، مع مراعاة تنظيف أسطح المطبخ ومقابض الخزائن وإدراج الثلاجة بالمطهرات المنزلية، للتخلص من الفيروسات العالقة بها، والمحتمل أن تنتقل للطعام عند ملامستها لها.

5- تخزين الطعام

قرار حظر التجوال الذي اضطرت بعض الدول إلى تفعليه، كإجراء احترازي لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، يتطلب منا المكوث في المنزل وعدم الخروج منه، وبالتالي يجب شراء كميات من الأطعمة تكفي هذه الفترة الحرجة، ولكن يجب مراعاة طريقة حفظ وتخزين الطعام، حتى لا يتعرض للتلف، مع الاهتمام بنظافة أسطح الثلاجة وأدراج التخزين قبل حفظ الأطعمة.

ولمزيد من التفاصيل عن المدة المثالية لتخزين الأطعمة بالمنزل اضغط هنا

قد يهمك: غير قابلة للتلف.. 5 أطعمة احرص على توافرها بمنزلك خلال فترة العزل

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية