خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

حتى لا تفسد.. إليكِ المدة المثالية لتخزين أبرز 5 أطعمة بالمنزل

07:21 م الخميس 26 ديسمبر 2019
حتى لا تفسد.. إليكِ المدة المثالية لتخزين أبرز 5 أطعمة بالمنزل

تخزين الأطعمة

كتب - أحمد كُريّم:

تعتاد بعض السيدات على حفظ الخضروات والفاكهة واللحوم في الثلاجة والفريزر لفترات طويلة، دون أن يعيرن اهتمامًا بمعرفة المدة المثالية لتخزين الأطعمة، حتى لا تتعرض للتلف.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، المدة المثالية لتخزين الأطعمة في الثلاجة والفريزر، وفقًا لموقع "Health".

1- اللحوم والدواجن

يمكن حفظ اللحوم في الفريزر لمدة تصل إلى 12 شهرًا، في حين أن اللحم المفروم يتطلب استهلاكه قبل مرور 3 أشهر من تخزينه، كما يجب مراعاة أن الدجاج يتعرض للتلف بعد مرور 6 أشهر من تجميده في الثلاجة.

2- الأسماك

تتوقف فترة تخزين الأسماك على نوعها، فالسمك البلطي يحتاج إلى 6 أشهر ليبقى طازجًا، في حين أن السلمون لا يجوز تناوله بعد مرور فترة شهرين من حفظه بالفريزر، أما عن الروبيان، فينصح باستهلاكه قبل مرور 4 أشهر من تجميده بالثلاجة.

أقرأ أيضًا: للسيدات.. قائمة بالأطعمة التي يحظر تخزينها بالثلاجة

3- الخضروات

إذا كانت الخضروات تحتوي على نسبة عالية من المياه، فيجب استهلاكها بسرعة فور شرائها، لأنها أكثر تعرضًا للتلف، مقارنة بالخضار الصلب، الذي يجوز تخزينه بالثلاجة لمدة تتراوح بين 8 أشهر وعام.

4- الأطعمة المطبوخة

يجب تبريد بقايا الطعام بعد مرور ساعتين من طهيها، في درجة حرارة تتراوح من 40 إلى 140 درجة فهرنهايت، كما ينصح بتخزينه في أطباق لا يزد عمقها عن 5 سم.

ووفقًا للنوع الطعام المطبوخ يتم تحديد فترة التخزين، فالخضروات يمكن تخزينها بالثلاجة لمدة شهرين أو 3 أشهر، في حين أن الدواجن والأسماك المطبوخة تحتاج لفترة تتراوح من 4 إلى 6 أشهر حتى تظل صالحة للاستهلاك، أما عن الحساء، فيجب استهلاكه قبل مرور 4 أشهر من تخزينه.

5- الحلويات

تبقى الحلويات صالحة للاستهلاك لمدة 3 أشهر قبل فتح العبوة، ولكن ينصح بتناولها في الحال إذا تم فتحها، وهذا لا ينطبق على الأيس كريم، حيث يمكن الاحتفاظ به في الفريزر لمدة شهرين من تاريخ شرائه.

قد يهمك: للسيدات.. إليكِ طريقة حفظ الطعام بالأكياس البلاستيكية

صحتك النفسية والجنسية