الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

منها الليمون.. 5 مشروبات يحظر تناولها على مائدة الإفطار (صور)

02:56 م الجمعة 15 مايو 2020

كتبت- ندى سامي:

بعد الصيام لساعات طويلة وبمجرد حلول وقت الإفطار يقبل الجميع على شرب الماء والكثير من المشروبات الأخرى لتعويض الشعور بالعطش، إلا أن هناك بعض المشروبات التي يجب عدم تناولها على معدة فارغة لأنها تتسبب في الكثير من المشكلات الصحية ويجب البحث عن بدائل أخرى صحية.

مساحة إعلانية

"الكونسلتو" يستعرض في الصفحات التالية مشروبات تجنب تناولها على مائدة الإفطار في شهر الصيام، وفقًا لـ "Health line".

مساحة إعلانية

1-المشروبات الغازية

يقبل الكثيرون على تناول المشروبات الغازية على مائدة الإفطار إلا أنه تتسبب تلك المشروبات في إعاقة إفراز الإنزيم المسؤول عن عملية هضم الطعام، مما يتسبب في الإصابة بعسر الهضم والذي يصاحبه الكثير من الأعراض الأخرى المزعجة مثل الانتفاخ والغازات وآلام البطن، فضلًا عن تأثيرات المشروبات الغازية على الصحة بوجه عام إذ أنها تزيد فرص الإصابة بالسمنة والسكري.

2-الماء المثلج

بسبب العطش الشديد طوال ساعات الصيام يقوم البعض بشرب الماء المثلج على معدة فارغة، ولكن ذلك يؤثر على وظيفة الأمعاء في هضم الطعام، ويتسبب في حساسية الأسنان، كما أنه يثير نوبات الصداع النصفي، بجانب أنه يؤثر على عضلة المريء التي تساعد في تمرير الطعام إلى المعدة.

3- العصائر المعلبة

العصائر المعلبة خيار يفضله الكثيرون على وجبة الإفطار إلا أن تناول تلك العصائر على معدة فارغة يساعد على زيادة حمضية الدم بالجسم وتتسبب في الكثير من المشكلات الهضمية وآلام البطن، فضلًا عن أنها تحتوي على كمية كبيرة من السكريات التي ترفع نسبة الجلوكوز بالدم بسرعة ومن ثم تخفضه بشكل مفاجئ مما يتسبب في الشعور بالتعب والخمول.

4-عصير الليمون

بالرغم من الفوائد العديدة لعصير الليمون إلا أن شربه على الريق يتسبب في الكثير من المشكلات الصحية إذا أنه يحتوي على الكثير من الحمضيات التي تؤثر على ميناء الأسنان، ويهدد بزيادة حموضة المعدة وبالانتفاخ، كما أنه يتسبب في إدرار البول لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين ج.

5- القهوة

يعتمد البعض على شرب القهوة على وجبة الإفطار للحصول على كمية الكافيين التي يحتاجها، ولكن تلك العادة شديدة الخطورة إذ أن تناول القهوة على معدة فارغة يتسبب في تهيج المعدة، ويزيد من فرص الإصابة بالتقرحات أيضًا، كما أنها تعمل على تثبيط الشهية مما يؤثر على كمية الطعام التي يتناولها الشخص وبالتالي تؤثر على الصحة العامة للجسم.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو