خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

إعلان

أضرار متعددة لتناول الفلفل الحار.. إليك أبرز فوائده

08:56 م الخميس 28 مايو 2020
أضرار متعددة لتناول الفلفل الحار.. إليك أبرز فوائده

الفلفل الحار

كتبت-هدى عبد الناصر:

يفضل الكثير من الأشخاص تناول الأطعمة الحارة، التي تحتوي على كميات كبيرة من الفلفل الحار، مما يتسبب في الإصابة ببعض المشكلات الصحية في حالات معينة.

"الكونسلتو" يستعرض في السطور التالية، بعض الأضرار الناتجة عن تناول الفلفل الحار، وفقًا لما ذكره موقع "health".

من المعروف أن الأطعمة الحارة، تتسبب في الإصابة بحرقان شديد في الشفتين، وسيلان الأنف، إضافة إلى الشعور بتهيج الفم، وعلى الرغم من ذلك، فإن الفلفل الحار قد يكون صحيًا بالنسبة للجسم، ويساعد في بعض الأحيان على زيادة الوعي، وعلاج أمراض الأعصاب، ولكن ينصح بعدم الإفراط في تناوله الفلفل الحار، لتجنب أضراره.

اقرأ أيضًا: فقدان الوزن واستقرار ضغط الدم.. فوائد عديدة للفلفل الحار

مخاطر تناول الفلفل الحار

أكد العديد من الأطباء أن القول بأن هناك مخاطر صحية متعددة لتناول كميات كبيرة من الفلفل الحار، ما هو إلا خرافة، على الرغم من أنه يمكن أن يتسبب في إتلاف المريء، أو اللسان، حيث أنه عند تناول الفلفل الحار بدرجة كبيرة، يتلقى المخ إشارات ألم يمكن أن تؤدي إلى اضطراب في المعدة أو غثيان أو قيء، حيث يؤكد الأطباء أن المعدة تتفاعل مع الفلفل الحار، كما لو استهلكت مادة سامة، وتعمل على إطلاق كل ما تم تناوله.

ويوضح الأطباء أنه إذا حدث قيء، فإن الحمض الذي يخرج من المعدة، يمكن أن يهيج المريء، ويتوقف ذلك على مدى حرارة الفلفل، ويمكن أن يسبب هذا التهيج ضررًا خطيرًا، وبالتالي يؤدي ذلك في بعض الأحيان إلى صعوبة في التنفس والشعور بالخدر.

إلى جانب ذلك يمكن أن يتسبب الإفراط في تناول الفلفل الحار في الإصابة بالإسهال، واضطرابات شديدة في المعدة فور تناوله، خاصة إذا لم تعتاد المعدة عليه، بالإضافة إلى أنه يمكن أن يتسبب في ظهور طفح جلدي، واحمرار في الجلد، وتورم، نتيجة احتباس كميات كبيرة من الماء في الجسم، وقد تحدث الإصابة بالبواسير، وبشكل متزايد عند الرجال، لذلك فمن الضروري المتابعة المستمرة مع الطبيب المختص حال الرغبة في الإفراط في تناول الفلفل الحار.

صحتك النفسية والجنسية