هل تغطية الفم والأنف بالمناديل الورقية تحميك من كورونا؟

03:54 م الأحد 31 مايو 2020
هل تغطية الفم والأنف بالمناديل الورقية تحميك من كورونا؟

تغطية الأنف

إعلان

كتبت - ياسمين الصاوي:
يلجأ البعض إلى تغطية الفم والأنف باستخدام المناديل الورقية كبديل عن الكمامات بغرض الوقاية من عدوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، فهل تساعد هذه الطريقة في منع انتقال العدوى بالفعل؟
قارن تومواكي أوكودا، أستاذ مساعد في الكيمياء التطبيقية بجامعة كيو، بين 3 أنواع من أقنعة الوجه: الكمامة الطبية والقماشية والمناديل، لاكتشاف حجم تأثير كل منهم على الوقاية من فيروس كورونا، وفقًا لموقع "Asia one".
وعمل أوكودا على ترك الأقنعة في هواء الغرفة العادية، مع فحص الجزيئات التي تتراكم على كل سنتيمتر مكعب بها، إلى جانب الجزيئات التي استطاعت أن تنفذ من خلال تلك الأقنعة، بما في ذلك الفيروسات.
ولاحظ أن الكمامة الطبية تتميز بالكفاءة والجودة العالية، وذلك لأنها تمكنت من حجب 70% من الجسيمات الصغيرة ومنعها من النفاذ، كما أن الكمامة الفماشية حققت النتائج نفسها، بعد فحص 1800 جسيم لكل سنتيمتر مكعب.
وتبين أيضًا، أن استخدام 3 مناديل ورقية مطوية نصفين، أي بمعدل 6 طبقات تغطي الفم والأنف، يمكنها حجب الجسيمات بنسبة 80%، وذلك بعد فحص 1000 جسيم لكل سنتيمتر مكعب.
وشدد أوكودا على ضرورة تغطية الوجه باستخدام أحد هذه الأقنعة للوقاية من انتقال العدوى، وعدم الخروج من المنزل قبل القيام بذلك، مع ضرورة التخلص من هذه الأقنعة بعد استعمالها مباشرة، فضلاً عن الاهتمام بالنظافة وغسل وتعقيم اليدين بشكل مستمر.

اقرأ أيضًا: كيف نتخلص من الكمامات والقفازات؟.. هاني الناظر يوضح الطريقة الآمنة

قد يهمك: 10 نصائح احرص عليها عند استخدام الكمامة الطبية (فيديوجرافيك)

قد يهمك أيضًا: 5 معتقدات خاطئة عن الكمامة الطبية.. إليك الصواب

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية