الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

تخلصك من انتفاخ البطن.. 5 فواكه مناسبة للتحلية بعد الإفطار (صور)

03:25 م السبت 09 مايو 2020

كتبت- ندى سامي:

يعاني البعض من انتفاخ البطن عقب تناول وجبة الإفطار في شهر رمضان بسبب اتباع بعض العادات الغذائية غير الصحيحة، وربما بسبب تناول بعض الأطعمة التي تسبب انتفاخ البطن، وللحد منه بعد الإفطار يمكن تناول بعض الفواكه التي تعتبر بديلًا عن الحلويات الغنية بالسكر والتي تسبب العديد من المخاطر الصحية.

مساحة إعلانية

"الكونسلتو" يستعرض في الصفحات التالية فواكه تحارب انتفاخ البطن بعد الإفطار، وفقًا لـ "Womens health".

مساحة إعلانية

1- الموز

الموز له العديد من الفوائد الصحية، كما أنه غني بعنصر البوتاسيوم الذي يساهم بشكل كبير في تحسين عملية هضم الطعام، والتخلص من الانتفاخ والغازات المصاحبة له كما أنه يحتوي على الألياف التي تساعد في التخلص من مشكلة الإمساك التي تتسبب في الشعور بالانتفاخ وعدم الشعور بالراحة.

2-الكنتالوب

الكنتالوب يحتوي على كمية وفيرة من المياه تصل إلى أكثر من 90 % ما يساعد على ترطيب الجسم وتخليصه من الأملاح الزائدة المترسبة والتي تساعد على انتفاخ البطن، لذلك يعد الكنتالوب وجبة لذيذة للتحلية تعالج الانتفاخ أفضل من الحلوى التي تحتوي على الكثير من السكر والمحليات الصناعية والتي تزيد الانتفاخ وآلام البطن.

3-الكيوي

الكيوي يحتوي على إنزيم الأكتينيدين الذي يساعد على انتقال الطعام إلى الأمعاء الغليظة بسرعة ما يعجل من عملية الهضم ويساهم في تقليل الانتفاخ والغازات كما أنه غني بالبوتاسيوم الذي يساهم في تخلص الجسم من السموم التي تتراكم به وتعيق عمل الجهاز البطني وتتسبب في الكثير من المشكلات الهضمية.

4-البابايا

تحتوي البابايا على إنزيم يدعى البابين الذي يساعد على تكسير الأطعمة التي تتناولها ومحاربة الالتهاب ما يقلل من المشكلات الهضمية التي ينتج عنها انتفاخ البطن والغازات وتقلصات المعدة، كما أنها تحتوي على جرعة عالية من الألياف التي تقلل من فرص حدوث الإمساك وتعالجه، مما يساعد في القضاء على انتفاخ البطن.

5- الأناناس

الأناناس أحد الثمار الغنية بالماء والتي تساعد الجسم على التخلص من السموم، يحتوي الأناناس على إنزيم هضمي يسمى بروميلين يساعد في عملية هضم الطعام عن طريق تحطيم البروتينات في المعدة والتي تساعد على تكون الغازات بالبطن وتسبب التقلصات والانتفاخ.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو