أبرزها السفر.. 10 أسئلة عن فيروس كورونا والصيف

01:35 م الإثنين 01 يونيو 2020
أبرزها السفر.. 10 أسئلة عن فيروس كورونا والصيف

كورونا والسفر

إعلان

كتبت - أمنية قلاوون:

يرتبط فصل الصيف بممارسة بعض الأنشطة، وبالتزامن مع انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، أصبح هناك الكثير من الأسئلة عن إمكانية التنزه مع الأصدقاء، أو ممارسة كرة القدم، وبالطبع إمكانية السفر لقضاء وقت ممتع مع العائلة.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، أسئلة وأجوبة عن عادات فصل الصيف وزيادة خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وفقًا لموقع "Every day health".

1-هل يمنع الكريم واقي الشمس من الاستفادة بفيتامين د؟

أوضح الدكتور جويل جلفاند، طبيب الأمراض المعدية، إن الاستخدام الروتيني لواقي الشمس لا يغير بشكل ملحوظ من إنتاج فيتامين د في الجسم، مشيرًا إلى أهمية استخدام واقي الشمس ذا درجة حماية عالية، لتقليل مخاطر التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية والتي قد تصل إلى سرطان الجلد.

اقرأ أيضًا: هل التعرض للشمس يوميًا يحميك من فيروس كورونا؟

2-هل أحتاج إلى مسافة اجتماعية أثناء المشي أو الجري؟

قال الدكتور هامبرتو تشوي، طبيب أمراض الرئة في كليفلاند كلينيك: "إن كان شخص ما يمشي أو يركض أمامك، فمن الأفضل أن تبقى خلفه بمسافة تزيد عن 6 أقدام، وإذا كنت خلفه مباشرًة يمكنك المشي أو الركض لتعبره".

3-هل الذهاب للتنزه آمن؟

أضاف تشوي إن الخروج في الهواء الطلق أو حتى المشي في الحي، هو طريقة لتقليل حدة التوتر، ويفضل أن تكون قريبًا من الطبيعة، إلا أنه في حال الذهاب إلى متنزه بعيد عن المنزل وتمر بأشخاص كثيرين أو يكون مزدحمًا فعليك ارتداء كمامة الوجه.

4- هل السفر آمنًا خلال فصل الصيف؟

أوصت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، بتجنب السفر غير الضروري خلال هذا الصيف، ولكن إن كنت بحاجة إلى السفر فاتبع تعليمات الوقاية من تجنب لمس الأسطح وغسل اليدين، وتذكر القيام بحجر منزلي فور عودتك إلى البيت.

5-هل يمكن ممارسة كرة القدم أو كرة السلة؟

ذكر تشوي، أن كرة القدم من ضمن الأنشطة الجماعية التي تحتاج إلى القرب الشديد والتلاحم الجسدي، ويصعب عند ممارستها تطبيق المسافة الاجتماعية وارتداء كمامة الوجه، لذلك يقترح تجنب ممارستها أو استبدالها بألعاب فردية مثل التنس على أن تمارس في الهواء الطلق.

6- هل يمكنني اصطحاب طفلي إلى النادي؟

شددت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، بتجنب الذهاب إلى الأندية واستخدام الملاعب وما إلى ذلك، ويرجع السبب إلى صعوبة تطبيق التباعد الاجتماعي والحفاظ على المعدات نظيفة ومعقمة، وفي حال لمس الأطفال لتلك الأسطح ثم لمس عيونهم أو أنفهم أو فمهم، وبالتالي انتقال عدوى كوفيد 19.

اقرأ أيضًا: للأمهات.. أعراض تكشف إصابة الطفل بفيروس كورونا

7- هل يمكن حضور تجمعات الشوي؟

لا داعي للتجمعات الكبيرة، نظرًا لكونها تزيد من فرص الإصابة، فإذا كان عدد الحضور قليلًا، يمكنك اتباع طرق الوقاية من التباعد الاجتماعي، ونوّه تشوي إلى أنه إذا لم تكن من نفس الأسرة فيفضل أن تحضر أدواتك مثل طبق وملعقة.

8-هل من الآمن اصطحاب كلبي إلى الحديقة أو للتنزه؟

أفاد تشوي أنه من الأفضل بقاء الكلب مقيدًا طوال وقت التنزه، والابتعاد عن الآخرين، وكذلك الحيوانات الأخرى بمسافة 6 أقدام.

9-هل حمامات السباحة آمنة؟

حتى الآن لا يوجد دليل على أن الفيروس التاجي بإمكانه الانتقال من خلال المياه الموجودة في حمامات السباحة أو أحواض الاستحمام الساخنة أو المنتجعات الصحية، التطهير اليومي باستخدام الكلور والبروم، يجب أن يثبط نشاط الفيروس، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض، رغم هذا ينصح بابتاع طرق الوقاية من فيروس كورونا فور الخروج من المياه.

10-هل ارتدي غطاء الوجه عند ركوب الدراجة؟

أوضح تشوي أنه من غير الضروري، ارتداء كمامة في حال ركوب الدراجة الخاصة بك، بمفردك، ولكن إن كنت في مجموعة كبيرة من الأشخاص، ضمن الأنشطة الصيفية، يجب عليك ارتداء الكمامة.

قد يهمك: لا ينتقل عن طريق الهواء.. 9 إرشادات تقدمها اليونيسيف للتغلب على كورونا

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية