أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

يحميك من ارتفاع ضغط الدم.. 4 فوائد صحية لبياض البيض

12:00 ص الأحد 14 يونيو 2020
يحميك من ارتفاع ضغط الدم.. 4 فوائد صحية لبياض البيض

بياض البيض

كتبت - هدى عبد الناصر:

يحتوي البيض على العديد من العناصر الغذائية الضرورية للجسم، فهو يتميز بالفوائد الصحية للجسم، والجلد والشعر، لذلك فهو متعدد الاستخدامات، وبالتالي يجب الحرص على استخدامه بشكل مستمر.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، أبرز 4 فوائد لبياض البيض، وفقًا لما ذكره موقع "livescience".

1-خسارة الوزن

يساعد بياض البيض على بناء العضلات والشعور بالامتلاء لفترة طويلة، وبالتالي الحفاظ على وزن صحي حيث إن بياض البيض مصدرًا جيدًا للبروتين فهو يحتوي على 3.6 جرام من البروتين أي 5% من احتياج الجسم للبروتين.

2-صحة القلب

يتميز بياض البيض أنه يحتوي على نسبة جيدة من البوتاسيوم الذي يساعد على حماية صحة القلب والعظام والجسم بشكل عام والخلايا والأعضاء، حيث أثبتت الدراسات أن البوتاسيوم يساعد على خفض ضغط الدم، لأنه يعزز توسع الأوعية الدموية، وبالتالي فإن تناول البيض يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

اقرأ أيضًا: أيهما أفضل لصحتك.. البيض الأحمر أم الأبيض؟

3-ضغط الدم

أكدت الأبحاث أن بياض البيض يحتوي على نسبة عالية من البروتين الذي يقلل من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم حيث يمكن اعتباره دواء لخفض ضغط الدم بشكل ملحوظ، فهو يمنع الإنزيمات المحولة للأنجيوتنسين التي ينتجها الجسم، وبالتالي تتسبب في ارتفاع ضغط الدم.

4-تحسين صحة البشرة والجلد

أثبتت الدراسات أن بياض البيض يستخدم كعلاج شعبي للشعر والبشرة، وذلك لأنه يحتوي على نسبة جيدة من الكولاجين الذي يساعد في تخفيف التجاعيد في الشعر ومنع تقصف الشعر بينما للبشرة فهو يساعد على التخلص من الرؤوس السوداء وتخفيف الانتفاخات التي تصيب البشرة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية