الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

أبرزها الرمان.. 5 فواكه تساعد في علاج فقر الدم

08:51 م الإثنين 15 يونيو 2020

فواكه تساهم في علاج الأنيميا

كتبت - ندى سامي:

على الرغم من أهمية المكملات الغذائية في علاج فقر الدم "الأنيميا"، ولكن لا بد من اتباع نظام غذائي يشتمل على الأطعمة الغنية بالحديد، لتعزيز إنتاج الهيموجلوبين بالدم.

مساحة إعلانية

في الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" قائمة بأبرز الفواكه التي تساعد في علاج فقر الدم، وفقًا لموقع "Food.ndtv".

مساحة إعلانية

1- الرمان

يتميز الرمان بمحتواه العالي من الحديد اللازم لزيادة نسبة الهيموجلوبين بالدم وتعزيز إنتاج خلايا الدم الحمراء، لذلك ينصح الأطباء مرضى الأنيميا بتناوله بصورة يومية، للتعافي من هذا المرض.

2- الموز

يستطيع مريض فقر الدم الاعتماد على الموز بدلًا من المكملات الغذائية، لاحتوائه على نسبة عالية من معدن الحديد، هذا بالإضافة إلى فيتامين ب المركب والمسئول عن إنتاج خلايا الدم الحمراء.

3- التفاح

من الخيارات الغذائية المناسبة لمرضى الأنيميا، وذبك لاحتوائه على نسبة عالية من الحديد، الذي يساعد على إنتاج كرات الدم الحمراء اللازمة لنقل الأكسجين إلى جميع أعضاء الجسم.

ولضمان الحصول على أقصى استفادة ممكنة، ينصح الأطباء بتناول التفاح بصورة يومية.

4- البرقوق

يحتوي البرقوق على جميع المغذيات التي يحتاجها مريض فقر الدم في رحلته العلاجية، مثل الحديد المسئول عن إنتاج الهيموجلوبين بالدم، والماغنسيوم الذي يساعد على تنشيط الدورة الدموية بالجسم وتعزيز تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى جميع أعضاء الجسم.

5- البرتقال

يحتاج مريض فقر الدم إلى تناول البرتقال بصورة يومية، لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي، الذي يساعد الجسم على امتصاص الحديد المتوفر بالأطعمة والمكملات الغذائية.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو