لأصحاب المقاهي.. 10 نصائح يجب الالتزام بها لمنع انتشار كورونا

05:00 م الخميس 25 يونيو 2020
لأصحاب المقاهي.. 10 نصائح يجب الالتزام بها لمنع انتشار كورونا

إعادة فتح المقاهي

إعلان

كتب - كريم حسن:

بعد فترة من الانغلاق بسبب فيروس كورونا المستجد، تفتح المقاهي أبوابها مرة أخرى، بعد غد، بموجب قرار مجلس الوزراء، بنسبة إشغال لا تتعدى 25%.

ويجب على أصحاب المقاهي أن يكونوا حارصين على الالتزام بحزمة من الإجراءات الوقائية، لمنع انتشار الفيروس التاجي بين العاملين والزبائن، يستعرضها "الكونسلتو" في السطور التالية، وفقًا لموقع "The conversation".

1- الالتزام بنسبة الإشغال المقررة، لأن الازدحام قد يزيد من فرص الإصابة بالفيروس التاجي، نظرًا لصعوبة تطبيق تدابير التباعد الاجتماعي في الأماكن المزدحمة، والتي تتطلب أن يترك الشخص مسافة 6 أقدام بينه وبين الآخرين عند التعامل معهم، لمنع انتقال العدوى من المرضى إلى الأشخاص الأصحاء.

2- حظر تقديم الشيشة للزبائن.

3- ترك مسافة مترين بين الطاولات والكراسي داخل المقاهي والكافيهات.

4- فتح نوافذ المقاهي، لتهوية المكان والسماح لأشعة الشمس بالدخول.

5- عدم تشغيل المكيفات والمراوح الكهربائية، لأن الدراسات أثبتت أن هذه الأجهزة تقوم بتقليب الهواء وتعيد توزيعه في جميع أرجاء المكان، مما يساعد على انتقال العدوى إلى الآخرين.

6- تعقيم الطاولات والكراسي بعد انصراف الزبائن وقبل جلوس الآخرين، باستخدام المنظفات والمطهرات، مثل الكلور، للتخلص من الفيروسات والكائنات الدقيقة الأخرى المتراكمة على سطحها.

اقرأ أيضًا: بعد إعادة فتح المقاهي.. كيف تستمع بمشروبك دون الإصابة بكورونا؟

7- تنظيف مقابض أبواب الكافيهات والمقاهي بالمنظفات المطهرة، لقتل الفيروسات والجراثيم والبكتيريا العالقة بها.

8- تطهير الحمامات بصورة دورية، باستخدام محلول الكلور المخفف.

9- إلزام العاملين بالمقاهي والكافيهات بتطبيق تدابير التباعد الاجتماعي عند التعامل مع الزبائن، بحيث يتركون مسافة لا تقل عن متر ونصف عند تقديم الطلبات إليهم.

10- يجب على العاملين بالمقاهي أن يرتدون الكمامات الطبية، والاهتمام بتغييرها أكثر من مرة على مدار اليوم، خاصةً إذا تعرضت للبلل.

قد يهمك: بعد قرارات الحكومة.. 6 نصائح ضرورية للوقاية من كورونا

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية