أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

رغم فوائده.. أضرار لا تعرفها عن خل التفاح

04:23 م الأربعاء 01 يوليه 2020
رغم فوائده.. أضرار لا تعرفها عن خل التفاح

خل التفاح

كتبت - ياسمين الصاوي:
يتميز خل التفاح باحتوائه على العديد من الفوائد الصحية التي يحتاجها الجسم، وعلى رأسها فقدان الوزن، وحماية الخلايا من التلف، وتقليل فرص الإصابة بالأورام السرطانية، وتحسين صحة القلب والأوعية الدموية، وغيرها، لذا ينصح الكثير من أطباء التغذية بإضافته إلى السلطات المتنوعة أو شربه مع الماء.
وعلى الرغم من الفوائد الصحية التي يوفرها خل التفاح للجسم، إلا إنه يحتوي أيضًا على عدد من الأضرار والآثار الجانبية، وفقًا لما جاء بموقع "Webmd".

أضرار خل التفاح

1-يؤثرعلى صحة الأسنان والحلق

يحتوي خل التفاح على نسبة عالية من الحموضة، وبالتالي فإن شرب كمية كبيرة منه يؤدي إلى تلف الأسنان والتهاب الحلق واضطراب المعدة.

2- انخفاض البوتاسيوم في الدم

من الممكن أن يؤدي تناول خل التفاح إلى انخفاض معدل البوتاسيوم في الجسم، وهو العنصر الغذائي الذي تحتاج إليه العضلات والأعصاب للقيام بوظيفتها.

3-يسبب مشكلات لمرضى السكري من النوع الأول

أظهرت إحدى الدراسات أن تناول مرضى السكري من النوع الأول خل التفاح يسبب بطء حركة خروج الطعام والسوائل من المعدة إلى الأمعاء، وبالتالي فإن بطء عملية الهضم تؤدي إلى صعوبة السيطرة على سكر الدم.

4- يتداخل مع بعض الأدوية

في بعض الأحيان، يؤثر خل التفاح على فاعلية بعض الأدوية مثل علاجات السكري، وأمراض القلب، والملينات ومدرات البول.

ما المقدار المناسب الذي يجب تناوله يوميًا؟

يُفضل تناول 1-2 ملعقة كبيرة من خل التفاح يوميًا، بعد استشارة الطبيب المختص تجنبًا لأي مشكلات صحية، مع الحرص على عدم الإفراط في تناوله.

اقرأ أيضًا: خل التفاح يقضي على الكرش في أسبوع.. إليك التوقيت الأمثل لتناوله

قد يهمك: فوائد متعددة لكبسولات خل التفاح.. إليك ضوابط استخدامها

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية