المقاهي في زمن كورونا.. كيف تتناول مشروبك بأمان عند ارتداء الكمامة؟

07:25 م الأربعاء 01 يوليه 2020
المقاهي في زمن كورونا.. كيف تتناول مشروبك بأمان عند ارتداء الكمامة؟

كيفية التعامل مع الكمامة داخل المقاهي

إعلان

كتب - كريم حسن:

ارتداء الكمامة الطبية لم يعد أمرًا اختياريًا هذه الأيام، بل صار من الأمور الهامة التي يشترطها أصحاب المقاهي والكافيهات على الزبائن، للسماح لهم بالدخول وتناول المشروبات، كإجراء احترازي يمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

ويواجه بعض الأشخاص صعوبة في التعامل مع قناع الوجه عند التواجد بالمقاهي، مع العلم أن الأمر في غاية السهولة، كل ما عليهم فعله هو الالتزام بعدد من الإرشادات، يستعرضها "الكونسلتو" في السطور التالية، وفقًا لموقع "Eat this".

1- ارتداء الكمامة قبل الدخول

تعتبر الكمامة بمثابة كلمة المرور التي ستمكنك من عبور أبواب المقاهي والكافيهات، للاستمتاع بتناول الأطعمة والمشروبات المختلفة.

لذا احرص على ارتداء الكمامة الطبية قبل التردد على المقاهي، لتجنب الإصابة بالفيروس التاجي، ومنعًا لانتقال العدوى للآخرين.

2- خلع الكمامة عند تناول الأطعمة والمشروبات

اتفق الخبراء على أن خلع الكمامة أكثر مرة وإعادة ارتدائها، قد يجعلها أداة لنقل الفيروس وليس الوقاية منه.

وعليه، يجب عدم إزالة الكمامة داخل المقاهي والكافيهات إلا عند تناول الأطعمة والمشروبات، مع مراعاة خلعها من الخلف، عن طريق فك الأربطة المثبتة بالأذنين، وتجنب لمس الجزء الأمام المغطي للأنف والفم.

اقرأ أيضًا: لأصحاب المقاهي.. 10 نصائح يجب الالتزام بها لمنع انتشار كورونا

3- وضع الكمامة في كيس ورقي

عند خلع الكمامة لتناول الأطعمة والمشروبات، لا تقم بوضعها على الطاولة أو بحقيبتك، حتى لا تتلوث بالفيروسات والبكتيريا والجراثيم، بل يفضل وضعها في كيس ورقي، يراعى أن يكون به فتحة صغيرة، للتهوية والتخلص من الرطوبة.

4- ارتداء الكمامة فور تناول المشروب

بمجرد الانتهاء من تناول الطعام أو الشراب، لا بد من تعقيم يديك بالكحول الإيثيلي قبل ارتداء الكمامة مرة أخرى، ثم التوجه إلى الحمام، لغسل اليدين بالماء والصابون جيدًا.

قد يهمك: على القهوة.. 5 مشروبات تقوي مناعتك في مواجهة كورونا

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية