بريطانيا ترصد 500 مليون استرليني لشرائه.. تعرف على لقاح سانوفي المضاد لكورونا

04:25 م الأحد 12 يوليه 2020
بريطانيا ترصد 500 مليون استرليني لشرائه.. تعرف على لقاح سانوفي  المضاد لكورونا

لقاح كورونا

إعلان

كتبت - ياسمين الصاوي:
أعلنت شركة سانوفي، على موقعها الرسمي، أنها تتعاون مع شركة جلاكسو سميث كلاين البريطانية العالمية "GSK" لتطوير لقاح في محاربة عدوى كوفيد 19، حيث تعمل على توفير المستضد (بروتين يحفز الاستجابة المناعية للجسم ضد الفيروس)، والذي يعتمد على تقنية الحمض النووي المؤتلف.
ويتم تطوير اللقاح بتمويل وتعاون هيئة البحث والتطوير الطبي الحيوي المتقدم بالولايات المتحدة الأمريكية (BARDA).
وقال جون شيفر، رئيس قسم الأبحاث والتطوير الخاصة باللقاح في شركة سانوفي: "نستخدم تقنية تم تصميمها من قبل للإنفلونزا، ونعمل على تطبيقها على الفيروس التاجي الجديد الذي يسبب عدوى كوفيد 19".
ومن المتوقع أن يدخل اللقاح مرحلة التجارب السريرية في النصف الثاني من العام الجاري، على أن يصبح متاحًا بحلول النصف الثاني من عام 2021.
وأكد بول هدسون، الرئيس التنفيذي لشركة سانوفي: "في الوقت الذي يواجه فيه العالم تلك الأزمة الصحية العالمية، فلا يمكن لشركة واحدة أن تتعامل بمفردها، ولهذا السبب نواصل استكمال خبرتنا ومواردنا مع الآخرين مثل شركة GSK، لعمل وتوريد كميات كافية من اللقاحات التي تساعد في إيقاف الفيروس".
"صفقة بريطانيا لشراء اللقاح"
ووفقًا لما جاء بموقع "رويترز"، فإن بريطانيا على وشك الاتفاق على صفقة بقيمة 500 مليون جنيه استرليني (624 مليون دولار) مع شركتي سانوفي وجلاكسو، مقابل الحصول على 60 مليون جرعة من لقاح كوفيد 19، إذا نجحت التجارب السريرية المقرر أن تبدأ في سبتمبر المقبل.

اقرأ أيضًا: 10 أدوية مستخدمة حول العالم في علاج فيروس كورونا.. أيهم أكثر فعالية؟

قد يهمك: هل تساعد المضادات الحيوية في علاج فيروس كورونا؟

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية