أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أبرزها الإربة الساخنة.. 5 طرق طبيعية لمحاربة آلام البطن

04:36 م الخميس 02 يوليه 2020
أبرزها الإربة الساخنة.. 5 طرق طبيعية لمحاربة آلام البطن

آلام البطن

كتبت- حسناء الشيمي:

آلام البطن من الحالات المرضية الشائعة التي تكثر الإصابة بها، وتحدث نتيجة عدة أسباب، وفي الغالب لايسهل التخلص منها عن طريق تناول الأدوية، ولكن يمكن اللجوء إلى بعض الطرق الطبيعية التي تساهم في تخفيف تلك الآلام.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، طرق طبيعية تساهم في تخفيف آلام البطن، وفقًا لما ذكره موقع "health line".

الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل من أفضل الاختيارات التي يتم اللجوء إليها لتخفيف آلام البطن ومحاربة الغثيان، خاصة أن الزنجبيل يحتوي على مواد مضادة للالتهابات بأشكالها المختلفة، ويمكن تناوله مغليًا، أو إضافته للسلطة، أو مضغه.

شاي البابونج

يمكن أن يساعد تناول كوب من شاي البابونج في تخفيف آلام واضطرابات المعدة، كونه يتميز بخصائص مضادة للالتهابات، والتي تعمل على استرخاء عضلات المعدة، ما يقلل من آلام التقلصات والتشنجات.

النعناع

غالبًا ما يُشار إلى النعناع كعلاج مفيد للغثيان واضطراب المعدة، لأن مادة المنثول الموجودة في أوراقه تستخدم كمسكن طبيعي أو مسكن للألم.

الإربة الساخنة

وضع وسادة تدفئة "إربة"، أو حتى زجاجة ماء ساخن على منطقة الآلام تساهم في تهدئتها، كما تحارب الشعور بالغثيان، وذلك لأن تعرض منطقة الألم لدرجة حرارة مرتفعة يساهم في تنشيط الدورة الدموية، وشؤدي إلى تدفق الدم إلى منطقة الألم، وارتخاء العضلات، فيقل الشعور بالألم.

حمية "BRAT"

حمية "BRAT" تساهم في تهدئة اضطراب المعدة، وبالتالي تساعد في علاج الغثيان أو الإسهال، وترمز حروف "BRAT" إلى الاعتماد على تناول الموز، الأرز، التفاح، وخل التفاح، وهى أغذية قليلة الألياف، ويسهل على الأمعاء هضمها بشكل جيد، ما يفيد كثيرًا فى حالات الإسهال ومشكلات الجهاز الهضمي.

اقرأ أيضًا: احرص على توافرها في منزلك اليوم.. 5 أطعمة تساهم في علاج التلبك المعوي

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية