أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مع اقتراب الشتاء.. كيف يرى العلماء موسم الإنفلونزا وسط جائحة كورونا؟

11:20 ص الثلاثاء 25 أغسطس 2020
مع اقتراب الشتاء.. كيف يرى العلماء موسم الإنفلونزا وسط جائحة كورونا؟

موسم الإنفلونزا

وكالات

يتساءل الكثير من الأشخاص في الفترة الراهنة، ومع اقتراب فصل الشتاء، كيف سيؤثر "كوفيد-19" على موسم الإنفلونزا 2020-2021.

وبحسب موقع "روسيا اليوم"، يقول الدكتور جريجوري بولاند، خبير الأمراض المعدية، ومدير مجموعة "مايو كلينك" لأبحاث اللقاحات، إنه على الرغم من صعوبة التنبؤ بما سيحدث بالضبط، فإن نصف الكرة الجنوبي، حيث يقترب موسم الإنفلونزا من نهايته، يقدم بعض الأدلة.

وأوضح أنه من المثير للاهتمام، أنه مع ارتداء أقنعة الوجه والحفاظ على التباعد الاجتماعي، فإن ما نراه في نصف الكرة الجنوبي هو أن عبء الإنفلونزا انخفض كثيرًا، لذا، فإن الأقنعة في الواقع مهمة، وتعمل على تقليل انتقال أمراض الجهاز التنفسي.

وستكون استراتيجيات إبطاء انتشار "كوفيد-19"، مثل ارتداء أقنعة الوجه، والتباعد الجسدي، وغسل اليدين بشكل ممتاز، مهمة أيضًا في تقليل تفشي الإنفلونزا.

ويضيف بولاند: "نقترح أيضًا أنه على أولئك الراغبين في الحصول على لقاح الإنفلونزا، أن يحصلوا عليه في وقت أبكر قليلًا مما قد اعتادوا عليه، ربما في أوائل سبتمبر، ويجب ألا ينتظروا حتى نوفمبر أو ديسمبر.

اقرأ أيضًا: لماذا يفقد مصابو كورونا حاسة الشم؟.. دراسة توضح السبب

ويشير إلى أن الإنفلونزا يمكن أن تؤدي إلى الكثير من المشاكل الطبية، ويمكن أن تسبب في حد ذاتها زيادة في الطلب على النظام الطبي، قائلًا: "ما يحتمل أن يحدث هذا العام هو أننا سنواجه فيروسات كورونا الموسمية التي تسبب المرض، حيث أن وباء كورونا الجديد يسبب المرض، والإنفلونزا تسبب المرض، وبذلك سنعاني دائمًا من السعال الديكي، وبالنسبة لأولئك الذين لم يحصلوا على لقاح الحصبة، سيعانون من الحصبة وأمراض أخرى".

وتابع: "المشكلة تكمن في أن كل الأعراض تبدو مثل كوفيد-19، وهذا سيشكل ضغطًا على النظام الطبي، ولا يمكننا التصدي له على الصعيد الوطني، لذلك من أجل صحتك، وصحة عائلتك، ومجتمعك، يرجى الحصول على لقاح الإنفلونزا هذا العام، وارتداء الأقنعة، ومراعاة التباعد الجسدي، وغسل اليدين".

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية