لحماية طفلك من كورونا.. 7 نصائح للوالدين قبل دخول المدارس

12:48 م الإثنين 03 أغسطس 2020
لحماية طفلك من كورونا.. 7 نصائح للوالدين قبل دخول المدارس

كورونا وإعادة فتح المدارس

إعلان

كتبت - أمنية قلاوون:

أعلنت مراكز السيطرة على الأمراض بالولايات المتحدة الأمريكية، أن الأطفال بإمكانهم نشر عدوى كوفيد -19، رغم أنهم الأقل عُرضة للإصابة بالفيروس، إلا أن تخفيف القيود، وإعادة فتح المدارس للعام الدراسي الحالي، قد يؤدي إلى نشر العدوى بسرعة مجددًا، لذا يجب على الوالدين اتباع بعض الإجراءات الوقائية.

قدمت الدكتورة ديان هيس، طبيبة الأطفال بنيويورك، نصائح لوقاية الأطفال من كورونا، عند العودة للمدارس، وفقًا لمّا ذكره موقع " Cbsnews".

1-ارتداء القناع

اجعل طفلك يرتدي القناع، ورغم أنه من الصعب إجبار الأطفال الصغار على ذلك، لكن على الأقل تأكد من أن المعلمين يرتدون الأقنعة داخل الفصول الدراسية، لأنهم الأكثر تعاملًا مع جميع الطلاب.

2-المناديل المطهرة

كن حريصًا على أن تحتوي حقيبة طفلك المدرسية، على المناديل المطهرة، والتي تحتوي على نسبة 60% من الكحول، بحيث يستخدمها عند ملامسة الأسطح أثناء الحصة الدراسية.

3-حقيبة قابلة للغسل

متطلبات هذا العام تختلف عن الأعوام الماضية، لذا احرص على شراء حقيبة ظهر قابلة للغسل، مثل المصنوعة من قماش الووتر بروف، لأنه من المحتمل أن تهبط عليها قطرات من أنفاس زميل ابنك المصاب.

اقرأ أيضًا: 10 طرق لحماية طفلك من العدوى الفيروسية في المدرسة

4-تغيير الملابس فور العودة

حينما يعود الطفل من المدرسة، يجب أن يتخلص من الملابس الخارجية والحقيبة عند مكان مخصص لها، ليتم غسلها، وبالنسبة للحذاء من الأفضل تركه في الخارج.

5-غسل اليدين باستمرار

أوصت المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، بأن أولى خطوات الوقاية من الفيروس، هي غسل اليدين، لذا اترك مع أولادك صابونة خاصة بهم بالإضافة إلى مطهر اليدين.

6-الفازلين

يشعر الأطفال الصغار بالغضب من غسل اليدين المستمر، فضلًا عن تشققات اليدين، لذا من الأفضل وضع الفازلين المرطب والغني بفيتامين E، على اليدين ليلًا.

7-البقاء في المنزل

إذا كان طفلك يعاني من أحد أعراض الإصابة بكوفيد-19، أو أي مرض آخر، وظهرت عليه علامات مثل: السعال، الإسهال، آلام المعدة، ارتفاع درجة الحرارة، من الأفضل بقائه في المنزل، لحين تمام عملية الشفاء.

اقرأ أيضًا: للأمهات.. أعراض تكشف إصابة الطفل بفيروس كورونا

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية