خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

ما لا تعرفه عن السمسم.. 7 فوائد مذهلة يقدمها لصحتك

08:59 م الأربعاء 05 أغسطس 2020
ما لا تعرفه عن السمسم.. 7 فوائد مذهلة يقدمها لصحتك

السمسم

إعلان

كتبت - هدى عبد الناصر:

انحسر استخدام السمسم في تزيين المخبوزات والحلوى، مع أنه من البذور التي يمكن الاعتماد عليها، للحصول على الاحتياج اليومي من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، فوائد السمسم على الصحة العامة، وفقًا لموقع "Healthline".

1- غني بالألياف

يحتوي السمسم على نسبة عالية من الألياف، التي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء وتحسين حركة الأمعاء وتسهيل عملية الهضم وتقليل فرص الإصابة بالاضطرابات الهضمية، مثل الإمساك والانتفاخ.

2- خفض الكوليسترول

يمثل السمسم أهمية كبيرة لصحة القلب والأوعية الدموية، لاحتوائه على نسبة عالية من الدهون غير المشبعة، والتي تساعد على خفض نسبة الكوليسترول الضار بالدم.

3- مناسب للنظام النباتي

يعتبر السمسم من الخيارات الغذائية المناسبة لمتبعي النظام النباتي، لاحتوائه على نسبة عالية من البروتين الذي يساعد على تقوية وبناء العضلات، هذا بالإضافة إلى مادة اللایسین، وهو حمض أميني يصعب على النباتيين الحصول عليه من مصادره الحيوانية.

اقرأ أيضًا: الحليب أم السمسم.. أيهما أفضل لصحة العظام؟

4- مفيد لمرضى الضغط المرتفع

ينصح الأطباء، مرضى الضغط المرتفع، بإدراج السمسم في نظامهم الغذائي، لاحتوائه على عناصر غذائية تساعد على خفض الضغط المرتفع والسيطرة عليه، مثل الماغنسيوم وفيتامين هـ.

5- ضبط السكر بالدم

يتميز السمسم باحتوائه على عناصر غذائية تساعد على ضبط نسبة السكر بالدم، مثل الألياف والبروتين والدهون الصحية، هذا بالإضافة إلى مركب pinoresinol الذي يقلل من فرص الإصابة بداء السكري.

6- تقوية المناعة

يساهم السمسم في تقوية الجهاز المناعي، بفضل محتواه العالي من الزنك والسیلینیوم والنحاس والحدید وفیتامین B6، وجميعهم من العناصر الغذائية التي تساعد على زيادة كرات الدم البيضاء المسئولة عن مكافحة مسببات الأمراض، مثل البكتيريا والفيروسات.

7- الوقاية من هشاشة العظام

يعد السمسم من البذور التي تساعد على تقوية العظام وتحميه من الإصابة بالكسور والهشاشة، لأن نسبة الكالسيوم المتوفرة به تعادل الجرعة الموجودة بكوب من الحليب.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية