الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

تناولها قبل النوم.. أطعمة ومشروبات تجعل وجبة العشاء علاجًا للأرق

05:50 م الثلاثاء 08 سبتمبر 2020

أطعمة ومشروبات تساعد على النوم

كتبت - أمنية قلاوون:

تناول وجبة العشاء قبل النوم مباشرة، قد يزيد من فرص الإصابة بالأرق، خاصةً إذا كانت تشتمل على أطعمة ثقيلة على المعدة أو مشروبات منبهة تؤدي إلى السهر ليلًا لساعات طويلة.

مساحة إعلانية

ومع ذلك، يمكن الاعتماد على وجبة العشاء للتغلب على الأرق والحصول على القسط الكافي من النوم، بشرط أن تحتوي على مجموعة محددة من الأطعمة والمشروبات، يستعرضها "الكونسلتو" في الصفحات التالية، وفقًا لموقع "Health line".

مساحة إعلانية

1- شاي البابونج

يتميز شاي البابونج بخصائصه العلاجية واسعة المجال، حيث يساعد على تطهير الجسم من السموم وتقوية الجهاز المناعي، بفضل محتواه العالي من مضادات الأكسدة.

ويحتوي شاي البابونج أيضًا على مركبات نباتية تعمل على الاسترخاء وتهدئة الأعصاب وتخفيف القلق والتوتر، وهو ما يساعد على تحسين جودة النوم والتغلب على الأرق.

2-اللوز

ينصح خبراء التغذية بتناول 28 جرامًا من اللوز قبل الخلود إلى النوم، للاستفادة من محتواه العالي من فيتامين B2 والماغنسيوم، اللذين يساعدان على تحسين وظائف الدماغ والتغلب على الأرق.

3- الكيوي

يعد الكيوي من الفواكه المثالية لوجبة العشاء، بسبب انخفاض سعراته الحرارية واحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد على مكافحة الإجهاد وتحسين جودة النوم بنسبة قد تصل إلى 13%، بحسب بعض الأبحاث.

4- عين الجمل

يتميز عين الجمل -والمعروف أيضًا باسم الجوز- باحتوائه على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3، وهي من العناصر الغذائية التي يؤدي نقصها بالجسم إلى الإصابة بالأرق.

5-عصير الكرز

من المشروبات التي تساهم في علاج الأرق، لاحتوائه على مركبات الفلايفونيد، وهي من مضادات الأكسدة التي تساعد على تحسين جودة النوم.

وأثبتت إحدى الدراسات أن تناول كوبين من عصير الكرز مرتين يوميًا، إحداهما قبل النوم، ولمدة أسبوعين، يساعد على التخلص من الأرق بشكل نهائي، دون الحاجة لتناول الأدوية المنوية والمهدئات.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو