خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

هل يتسبب التدخين السلبي في الإصابة بفيروس كورونا؟

03:29 م الأحد 17 يناير 2021
هل يتسبب التدخين السلبي في الإصابة بفيروس كورونا؟

التدخين قد يزيد من مخاطر كورونا

إعلان

كتبت - هدى عبد الناصر:

يستغرق المدخنين في تدخين السجائر بأنواعها وإخراج الدخان في الهواء الطلق ما قد يؤثر على المحيطين من حولهم خاصةً إذا كانوا مصابين بفيروس كورونا المستجد.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي تأثيرات التدخين السلبي في الإصابة بفيروس كورونا، وفقًا لما ذكره موقع"Healthline".

يوضح الكثير من الأطباء، أن التدخين السلبي من السجائر العادية والسجائر الإلكترونية يمكن أن ينقل فيروس كورونا المستجد بشكل أكبر من المعتاد خاصةً أن المدخنين لا يرتدون أقنعة أثناء التدخين.

كما لاحظت الأبحاث أن المدخنين هم أكثر الأشخاص عُرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد عن باقي الأشخاص، وبالتالي فإن التدخين السلبي قاتل وبشكل أكبر، وأيضًا دخان السجائر الإلكترونية أكثر خطورة.

كما أن دخان السجائر ينقل فيروس كورونا على قطرات مجهرية من بخار الماء المنبعث من الرئتين، كما يؤكد الأطباء أنه عند زفير دخان السجائر، فإنه يحتوي على كمية كبيرة من الجزيئات التي تحمل فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا: كيف قد يزيد التدخين من مخاطر "كوفيد 19"؟.. دراسة توضح تأثيره

بالإضافة إلى ذلك عند شرب السجائر لا يرتدي المدخنين أقنعة ويكون إخراج الدخان بقوة أكبر من زفير النفس الطبيعي وهذا يعني أن فرص انتشار فيروس الكورونا أكبر حيث ينتقل إلى مسافات أبعد وأشخاص أكثر.

عادةً ما تشير الأبحاث إلى أن شم رائحة الدخان تعني أن الإصابة قريبة، وربما تم انتقال الفيروس بالفعل حيث أن الدخان السلبي يبقى في الهواء لعدة ساعات لمسافة تصل إلى 20 قدم.

وأكد الأطباء أن استخدام السجائر الإلكترونية "vaping" هو الأكثر سببًا في انتقال فيروس كورونا المستجد، وذلك ضعف ما يحدث من التنفس الطبيعي على الرغم من أن بعض الأشخاص يعتقدون أن "vaping" أقل ضررًا، ولكنها أكثر الوسائل خطورة على الصحة خاصة أثناء جائحة كورونا.

ووجدت دراسة حديثة أجرتها جامعة ستانفورد أن الأشخاص الذين استخدموا السجائر الإلكترونية كانوا أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا بخمس مرات عن الأشخاص غير المستخدمين لها.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية