خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

إعلان

زيت جوز الهند لعلاج البواسير.. فوائد وأضرار؟

08:09 م السبت 16 أكتوبر 2021
زيت جوز الهند لعلاج البواسير.. فوائد وأضرار؟

البواسير

كتب- صابر نجاح:

البواسير من المشكلات الصحية المزعجة حيث تحدث الإصابة بها نتيجة الضغط على جدار الأوعية الدموية الموجودة في فتحة الشرج، أوالمعاناة من الإمساك المزمن، وعلى الرغم من توافر بعض الأدوية لها، إلا أن البعض يلجأ إلى استخدام بعض الطرق الطبيعية، والتي من بينها زيت جوز الهند.

يستعرض" الكونسلتو" فوائد وأضرار استخدام زيت جوز الهند في علاج البواسير، وذلك حسبما جاء في موقع "Health Line".

فوائد زيت جوزالهند في علاج البواسير

يحتوي زيت جوز الهند على العديد من الخصائص والفوائد الصحية التي يمكن أن تساعد في علاج البواسير، حيث إن له خصائص قوية مضادة للالتهابات، والتي يمكن أن تقلل الالتهاب والتورم.

يمكن أن تساعد خصائص الزيت القوية المسكنة في تقليل الانزعاج الناجم عن البواسير، في حين أن خصائصه المضادة للبكتيريا تسمح للبواسير بالشفاء بشكل أسرع.

اقرأ ايضًا: دون طبيب.. 5 طرق طبيعية فعالة لتخفيف حدة آلام البواسير

قد يساعد زيت جوز الهند أيضًا في تخفيف الإمساك بفضل تأثيره الملين، نظرًا لأن الإمساك أو الإجهاد أثناء حركات الأمعاء هو سبب شائع للبواسير، فقد يساعد ذلك في علاجها والوقاية منها.

كيفية استخدام زيت جوز الهند للبواسير

عند استخدام زيت جوز الهند للأغراض الطبية، يجب استخدام أفضل أنواع زيت جوز الهند التي يمكن العثور عليها.

ويمكن تناول زيت جوز الهند داخليًا عن طريق استهلاكه بانتظام أو استخدامه خارجيًا، يمكن أن تعالج كلتا طريقتين التطبيق الأعراض بشكل فعال.

كما يمكن إدخال زيت جوز الهند في النظام الغذائي، من خلال استخدامه في طهي الطعام، حتى أن بعض الأشخاص يوزعون ملعقة صغيرة على الخبز المحمص جنبًا إلى جنب مع زبدة الفول السوداني أو إضافته إلى الفشار بدلاً من الزبدة.

ويمكن أن يتم إضافة حوالي 1/4 إلى 1/2 كوب من زيت جوز الهند إلى حمامك، سيكون كل من الماء الدافئ وزيت جوز الهند مهدئًا، ويمكن أن يساعد في تقليص حجم البواسير والتخفيف من الأعراض.

قد يهمك: هل تعانين من آلام البواسير؟.. إليك الأسباب وطرق العلاج

أضرار استخدام زيت جوز الهند لعلاج البواسير

قد يتسبب زيت جوز الهند في اضطراب الجهاز الهضمي إذا لم يكن الجسم معتادًا عليه، كما يمكن أن يسبب الإسهال أو تقلصات المعدة أو عسر الهضم.

لهذا السبب، يجب أن تبدأ بملعقة صغيرة من زيت جوز الهند يوميًا واستمر في العمل، كما يجب أن لا تستهلك أكثر من 3 ملاعق كبيرة في اليوم.

إذا كانت البواسير ناتجة عن الإسهال، فلا تستخدم زيت جوز الهند، لأنه قد يؤدي إلى تفاقم الإسهال وتفاقم البواسير وأعراضها.

بينما يبدو أن زيت جوز الهند بديل آمن للدهون المشبعة الأخرى وقد يخفض مستويات الكوليسترول "الضار" ، إلا أن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتقييم مدى تأثيره على صحة القلب.

قد يهمك أيضًا: «البواسير».. أسبابها وطرق علاجها

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية