خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

إعلان

في الشهر الوردي.. مشاهير تعافوا من سرطان الثدي وآخرين هزمهم المرض الخبيث

03:15 م الأربعاء 20 أكتوبر 2021

كتبت- ياسمين الصاوي:

واجهت الكثير من النجمات في مختلف المجالات خاصة الفن والغناء مرض سرطان الثدي بشجاعة وأعلن أغلبهن محاربتهن المرض فمنهن من انتصرن وتعافين من المرض ومنهن من هزمهن المرض بعد رحلة علاج مليئة بالألم.
في التقرير التالي يستعرض "الكونسلتو" عددًا من قصص المشاهير اللاتي أصيبن بالمرض الخبيث.

مشاهير أصيبوا بسرطان الثدي

إليسا

من خلال فيديو كليب يحمل عنوان "إلى كل اللي بيحبوني"، أعلنت المطربة إليسا عام 2018، إصابتها بسرطان الثدي، لتتحدث بعده في العديد من البرامج التلفزيونية عن رحلة علاجها في محاربة هذا المرض الخبيث.

ياسمين غيث

نشرت حفيدة الفنان حمدي غيث حقيقة إصابتها بسرطان الثدي ورحلة محاربته، التي شملت العلاج الهرموني والإشعاعي، ولقت تفاعلاً جماهيريًا كبيرًا لتحفيزها على قهر المرض.

بسمة وهبة

عام 2013، أعلنت الإعلامية بسمة وهبة عن إصابتها بسرطان الثدي، وعانت منه سنوات طويلة، كما خضعت لرحلة علاج تلقت خلالها للعلاج الكيماوي الذى أدى إلى تغير شكلها وجسمها بصورة كبيرة، ولكنها تعافت في نهاية الرحلة.

أنجيلينا جولي

تنضم الفنانة الأمريكية إلى قائمة المشاهير المصابين بسرطان الثدي، حيث خضعت لجراحة استئصال كلا الثديين بعدما تبين معاناتها من طفرة جينية أدت إلى حدوث ذلك.

كريستينا ابليغت

واجهت الممثلة الأمريكية كريستينا أبلغيت ما واجهته أنجلينا جولي، حيث خضعت لجراحة استئصال الثديين، بعد اكتشاف طفرة جينية بجسمها، ومن بعد ذلك عملت على جمع المال من أجل مرضى السرطان.

لينا شاكر

بثقة وثبات، قامت الإعلامية لينا شاكر بجلسة تصوير بعد أن حلقت شعرها بشكل كامل، وأعلنت إصابتها بسرطان الثدي وتعافيها منه داعمة جميع المصابات به

دلع المفتي

بروح إيجابية واجهت الكاتبة الكويتية دلع المفتي سرطان الثدي، معلنة أنها ستنتصر على المرض لا محالة، كما دعت جميع المصابات للتخلص من الأفكار السلبية والخوف والاكتئاب والاستمتاع بالحياة.

زهرة الخرجي

انتصرت الممثلة الكويتية زهرة الخرجي على سرطان الثدي، بعد قضاء عامين في إحدى المستشفيات خارج البلاد.

أمل الدباس

تمكنت الفنانة الأردنية أمل الدباس من هزم سرطان الثدي، وعادت لممارسة عملها وحياتها بشكل طبيعي بعد أن قضت سنوات من العلاج.

نورا رحال

اكتشفت الفنانة السورية نورا رحال، إصابتها بالمرض في وقت مبكر، ما ساعد على تعافيها بشكل أسرع، معلنة عن كيفية تغلبها على سرطان الثدي

مشاهير ماتوا بسرطان الثدي

مديحة كامل

لم تنجو الفنانة مديحة كامل من سرطان الثدي، الذي دفعها للاعتزال حتى تتفرغ لمواجهة هذا المرض، ولكنها لم تستطع التغلب عليه، ورحلت عن عالمنا عام 1997.

شادية

أنفقت الفنانة الراحلة شادية الكثير من المال والطاقة في محاربة سرطان الثدي، حيث اضطرها المرض إلى استئصال الثدي وبيع الكثير من ممتلكاتها للخضوع لجلسات العلاج الكيماوي وغيرها.

فايزة أحمد

لم تكن المطربة فايزة أحمد أفضل حظًا من نجوم الأبيض والأسود في مواجهة سرطان الثدي، حيث أجرت عملية لاستئصال الثديين، لكن لم يتركها المرض، وقررت الاعتزال حتى توفت.

ناهد شريف

استطاع سرطان الثدي إنهاء حياة الفنانة المصرية ناهد شريف بعد قضاء 5 سنوات من العلاج

نعيمة عاكف

في عمر مبكر، وتحديدًا في سن 48 عامًا، رحلت الفنانة والاستعراضية نعيمة عاكف نتيجة إصابتها بسرطان الثدي.

ريم بنا

رحلت الفنانة الفلسطينية ريم بنا عن العالم بعدما هاجمها سرطان الثدي مرة أخرى تتلو المرة التي استطاعت خلالها الانتصار عليه، وسرعان ما انتشر في العديد من الخلايا حتى تأثرت أحبالها الصوتية.

رجاء بلمليح

توفت المطربة المغربية رجاء بلمليح بعد رحلة علاج طويلة، حيث عاد المرض إليها من جديد بعدما تماثلت للشفاء.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية