خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

إعلان

مع سقوط أمطار اليوم.. متى نرتدي الملابس الشتوية؟

09:46 م السبت 30 أكتوبر 2021
مع سقوط أمطار اليوم.. متى نرتدي الملابس الشتوية؟

برودة الجو

كتبت- ياسمين الصاوي:
شهد عدد من المحافظات المصرية اليوم سقوط أمطار خفيفة مع طقس دافئ، وذلك في القاهرة والإسكندرية ومطروح وغيرهم، ما دفع البعض إلى التفكير في ارتداء الملابس الشتوية في الفترة الحالية. وهناك بعض الإرشادات التي يجب اتباعها عند اختيار وارتداء الملابس التي تلائم فترة الخريف التي نعيشها الآن، والتي من المتوقع أن تستمر حتى شهر ديسمبر القادم بحلول موسم الشتاء.

كيفية اختيار ملابس مناسبة للطقس

مع التقلبات الجوية، يجب متابعة درجات الحرارة يوميًا لاختيار ملابس مناسبة للطقس تجنبًا للتعرض لنزلات البرد والإنفلونزا أو الشعور بالبرد أو التعرق الشديد، حسبما نشر موقع "Everyday Health".

في الطقس البارد

يجب ارتداء ملابس تساعد على الشعور بالدفء وتحافظ على درجة حرارة الجسم وعمل القلب بشكل سليم، ومن ثم يجب ارتداء 3 طبقات للملابس، واحدة يسهل خلعها وارتدائها، وأخرى تمنح الجسم الدفء، وثالثة داخلية.

في الطقس الضبابي الخريفي

عادة ما يصاحب هذا الطقس أجواء دافئة مع سقوط أمطار خفيفة، وبالتالي يمكن ارتداء قطعة خفيفة يسهل خلعها (جاكيت) عند سقوط الأمطار، مع قطعة قطنية مناسبة لدرجة حرارة الجسم.

طبقات الملابس

1-الطبقة الأساسية

هي أول طبقة ملابس تلتصق بالجسم مباشرة، ويفضل أن تكون من خامة طرية تعمل على ترطيب الجلد وامتصاص العرق، لذا من المستحسن اختيار القطن بدلاً من البوليستر.

2-الطبقة العازلة

تعد طبقة الملابس الثانية التي تفصل بين الأساسية والخارجية، وهي عبارة قطعة شتوية تعمل على تدفئة الجسم بشكل جيد، ولا يفضل أن تكون مصنوعة من الصوف، لأنه يسبب ارتفاع درجة حرارة الجسم بشكل كبير، ومن ثم زيادة فرص التعرض للتعرق ونزلات البرد.

3-الطبقة الخارجية

يراعي اختيار جاكيت خفيف يحمي من المطر ويزيد الشعور بالدفء في أجواء الليل أو الصباح الباكر، على أن يكون مصنوعًا من خامة تسمح للجسم بالتنفس ولا تسبب التعرق أو ترفع درجة حرارة الجسم عن المعدل الطبيعي.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية