خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

إعلان

5 مشروبات ساخنة لتقوية مناعتك في الشتاء

10:22 م السبت 20 نوفمبر 2021
5 مشروبات ساخنة لتقوية مناعتك في الشتاء

مشروبات شتوية تقوي المناعة

كتبت- ياسمين الصاوي:

تساعد المشروبات الساخنة على الشعور بالدفء في الطقس البارد، ويفضل الابتعاد عن الكافيين لأنه يسبب جفاف الجسم وفقدان الترطيب اللازم في الشتاء.

ويحتاج الجسم إلى تقوية جهاز المناعة في الشتاء لمحاربة الأمراض المعدية ونزلات البرد والإنفلونزا، لذا يجب الحصول على فيتامين سي ومضادات الأكسدة وغيرها من العناصر الغذائية التي تساعد على ذلك.

إليك بعض المشروبات الصحية الساخنة التي تساعد على تقوية المناعة، والتي يمكن تناولها في الشتاء، وفقًا لموقع "Health Line".

1-التفاح بالقرفة

يمكن الاستمتاع بهذا المشروب اللذيذ في الشتاء، والحصول على فوائده الصحية المتعددة، من بينها تقوية المناعة وتنقية الدم من السموم والتخلص من مشكلات الجهاز الهضمي والتهاب الحلق، كما بساعد على فقدان الوزن ومحاربة رائحة الفم الكريهة.

وتخفض القرفة نسبة الكوليسترول في الدم، وتحافظ على صحة الشرايين، إلى جانب ضبط معدلات السكر في الدم ومحاربة السرطان.

2-الزنجبيل بالليمون

يساعد الزنجبيل بالليمون على محاربة نزلات البرد وتخفيف التهاب الحلق، كما يعزز صحة جهاز المناعة.

يعتبر الزنجبيل علاجًا طبيعيًا للغثيان، ويعد مضاد للالتهابات، ويقي من الإصابة بالسرطان، كما يحسن امتصاص العناصر الغذائية الأساسية في الجسم.

3-اليانسون

يعد اليانسون الدافئ مشروبًا جيدًا لتخفيف التهاب الحلق والتهاب الجيوب الأنفية وأعراض نزلات البرد، لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات، فضلاً عن دوره في تقوية المناعة والوقاية من البكتيريا والفطريات وتقليل فرص الإصابة بقرح المعدة.

4-الشوربة

تعمل الشوربة الدافئة على ترطيب الجسم وتقوية جهاز المناعة، لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية المختلفة، مثل فيتامينA وفيتامين سي وفيتامين E والزنك.

ويمكن تناول شوربة الدجاج أو الخضروات، مع إضافة الليمون والثوم والزنجبيل إليها للحصول على المزيد من الفوائد الصحية المهمة.

5-الحليب الذهبي

يتكون هذا المشروب من الحليب الدافئ والكركم، ويتميز بلونه الذهبي وخصائصه المفيدة للصحة، ويفضل تناووله قبل النوم ليلاً.

يحتوي الكركم على مضادات الالتهابات والميكروبات، ويساعد على تقوية المناعة وتنقية الكبد من السموم، فضلاً عن محاربة السرطان وتحسين وظائف المخ وتقليلىالدهون الثلاثية وتعزيز صحة الجهاز الهضمي وتنظيم عملية التمثيل الغذائي.

ويعد الزنجبيل أيضًا من الأعشاب المضادة للالتهابات، كما يحسن امتصاص العناصر الغذائية الأساسية بالجسم.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية