خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

إعلان

فيتامين في الجسم يغني عن تناول اللحوم.. حسام موافي يكشفه

08:14 م الإثنين 29 نوفمبر 2021
فيتامين في الجسم يغني عن تناول اللحوم.. حسام موافي يكشفه

الدكتور حسام موافي

كتب - صابر نجاح وهدى عبد الناصر:

أكد الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، أن فيتامين B12 لا يتواجد في النباتات، سواء الخضراوات أو الفواكه أو الحبوب الكاملة أو البقوليات أو البذور، مشيرًا إلى أنه متوفر فقط في المنتجات الحيوانية، مثل اللحوم.

اقرأ أيضًا: حسام موافي يوصي بإجراء هذا الفحص للكشف عن كورونا

وقال موافي عبر برامجه "ربي زدني علمًا"، المذاع على قناة صدى البلد، إن جسم الإنسان ينتج فيتامين B12 بصورة طبيعية، عن طريق البكتيريا الجيدة الموجودة في الأمعاء الدقيقة.

قد يهمك: حسام موافي يحذر من الاختناق ليلًا: أحد أعراض هبوط القلب

وأضاف أستاذ طب الحالات الحرجة أن مخزون فيتامين B12 في الجسم قد يغني عن تناول اللحوم لفترة طويلة، مؤكدًا أنه يكفي الإنسان لمدة عامين.

قد يهمك أيضًا: حسام موافي يكشف عن تحليل ضروري ينقذ حياتك

وأوضح أن هناك أمراض تستوجب تناول المضادات الحيوية لعدة أعوام، مثل داء السل، مما يؤدي إلى قتل جميع أنواع البكتيريا المعوية، بالتالي لا يستطيع الجسم في هذه الحالة إنتاج فيتامين B12، لذا يجب الاهتمام بتناول مصادره الطبيعية، مثل منتجات الألبان والبيض والأسماك الدهنية.

اقرأ أيضًا: النهجان من أقل مجهود.. حسام موافى يحذر: ينذر بمشكلة خطيرة في الرئة

وأنهى موافي حديثه بتوضيح أهمية فيتامين B12 لصحة الإنسان، لافتًا إلى أنه يساعد على إنتاج كرات الدم الحمراء والبيضاء والصفائح الدموية، لذلك يؤدي نقصه في الجسم إلى ضعف المناعة والإصابة بالأنيميا وصعوبة التئام الجروح.

قد يهمك: حسام موافي يحذر من الشيشة: الحجر الواحد يعادل 80 سيجارة

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية