أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

علاج الصداع طبيعيًا.. 5 طرق غريبة تستحق التجربة

06:20 م الثلاثاء 21 ديسمبر 2021
علاج الصداع طبيعيًا.. 5 طرق غريبة تستحق التجربة

الصداع

كتب - كريم حسن:

المسكنات هي أول ما يتوارد في ذهن الشخص عند المعاناة من الصداع، ولكنها قد تكون غير فعالة لتخفيف آلام الرأس أو تساعد على تسكينها ولكن بشكل مؤقت.

اقرأ أيضًا: أشهر 6 مسكنات للصداع.. هذا أفضلهم

وهناك طرق غريبة يشاع أنها قادرة على علاج الصداع في المنزل، يستعرضها "الكونسلتو" في التقرير التالي، وفقًا لموقع "Medicalnewstoday".

قد يهمك: بدون أدوية.. 8 طرق منزلية تساهم في علاج الصداع

طرق غريبة لعلاج الصداع

1- تمارين التنفس

تلعب تمارين التنفس دورًا كبيرًا في علاج الصداع، لأنها تساعد على تهدئة الأعصاب والشعور بالاسترخاء، طالما المريض يقوم بممارستها عن طريق أخذ نفسًا عميقًا أثناء الشهيق، ثم إخراجه خلال عملية الزفير بشكل تدريجي.

قد يهمك: تعاني منه باستمرار؟.. 4 أنظمة غذائية تساهم في علاج الصداع النصفي

2- تدليك الرأس

يمكن التخلص من الصداع نهائيًا، عن طريق تدليك الرأس، لأن المساج يساعد على تحفيف الألم، من خلال إرخاء العضلات المشدودة، خاصةً إذا تم استخدام أحد الزيوت الطبيعية، مثل زيت الزيتون.

قد يهمك أيضًا: الصداع النصفي.. 8 طرق بسيطة قد تساعد على تخفيف حدته

3- اليوجا

لتمارين اليوجا تأثير معالج للصداع، حيث تساهم في الشعور بالاسترخاء وتهدئة الأعصاب، مما يساعد على تخفيف آلام الرأس بفعالية كبيرة.

2020_10_23_15_31_17_639

4- الجلوس في غرقة مظلمة

يعاني بعض الأشخاص المصابين بالصداع من حساسية شديدة تجاه الضوء الساطع، بما في ذلك ضوء الغرفة أو الهاتف المحمل، وعند الجلوس في غرفة مظلمة، يشعرون بتحسن ملحوظ.

اقرأ أيضًا: 5 أطعمة تسبب الصداع.. تعرف عليها

5- استنشاق الزيوت العطرية

أظهرت إحدى الدراسات، أن استنشاق الأطفال لزيت اللافندر، وهو من الزيوت العطرية الشائعة في الطب البديل، لمدة 15 دقيقة، ساهم في تخفيف حدة الصداع لديهم.

وفي دراسة أخرى منشورة بمجلة "Pain"، وجد الباحثون أن زيت النعناع يتميز بقدرته الكبيرة على مقاومة صداع التوتر.

ولكن إذا شعر المريض بانزعاج عند التعرض لروائح الزيوت العطرية، عليه الابتعاد عنها، لأن الاستمرار في استنشاقها قد يزيد أعراض الصداع.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية