خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لماذا يشعر البعض بالصداع مع انخفاض درجات الحرارة؟.. طبيب يجيب

01:24 م الجمعة 24 ديسمبر 2021
لماذا يشعر البعض بالصداع مع انخفاض درجات الحرارة؟.. طبيب يجيب

اسباب الصداع مع انخفاض درجات الحرارة

وكالات

يعاني العديد من الأشخاص من الشعور بالصداع عند انخفاض درجات الحرارة بصورة حادة، مما دعا الطبيب الروسي ألكسندر بوديك أخصائي طب الأعصاب لكشف السبب وراء ذلك.

أشار بوديك في حديث لراديو "سبوتنيك"، إلى أن العديد من الأشخاص يشكون من الصداع عند انخفاض درجات الحرارة أو عند حدوث تقلبات في الضغط الجوي، مضيفًا أن ذلك يحدث مثلا عندما يخرج الشخص من المنزل إلى الشارع في جو بارد، خاصة أن هذا الصداع مرتبط بحساسية المستقبلات الموجودة في الجلد، وفق ما جاء في "روسيا اليوم".

وقال، "إذا شعر الإنسان بالصداع بعد خروجه من المنزل في جو بارد، فإن هذا الصداع سببه الانخفاض الحاد بدرجة الحرارة، ولا يشكل أي حالة مرضية. لأن هذا الصداع هو رد فعل الجسم على تغير درجة الحرارة، حيث تنتشر المستقبلات في جميع أنحاء فروة الرأس، ومع زيادة حساسيتها يمكن أن تتهيج جدا بسبب البرد، ويشعر الإنسان بالصداع.

ولمنع حدوث مثل هذا الصداع نصح أخصائي طب الأعصاب بأهمية وضع غطاء على الرأس مثل قبعة للحماية من البرد المفاجئ.

وأضاف، حالة الأوعية الدموية في الدماغ ليست السبب في الصداع، إذا لم يكن ضغط الدم مرتفعا إلى مستوى معين.

وقال، "للأوعية الدموية في الدماغ تنظيم خاص بها، حيث تعمل على استمرار تدفق الدم إلى الدماغ بمستوى ثابت، إلى أن يرتفع مستوى ضغط الدم الانقباضي العلوي إلى 200 ملم عمود زئبق، ولا يحدث أي شيء للأوعية الدموية حتى في البرد القارس، ولكن عندما يرتفع ضغط الدم أعلى من ذلك يضطرب تنظيم تدفق الدم ويبدأ الصداع المرتبط بارتفاع ضغط الدم.

وأضاف، هناك بعض الأشخاص يعانون من الصداع عند تناولهم شيئا باردا.

وقال، "هذا الصداع يظهر عند تناول شيئا باردا مثل الآيس كريم، لأن النهايات الحساسة في تجويف الفم تتهيج جدا، ما يسبب الصداع، وهذا عرض خاص".

اقرأ أيضًا: علاج الصداع طبيعيًا.. 5 طرق غريبة تستحق التجربة

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية