أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تخطيت الأربعين؟.. 9 عادات خاطئة توقف عن فعلها

04:13 م الجمعة 24 ديسمبر 2021
تخطيت الأربعين؟.. 9 عادات خاطئة توقف عن فعلها

عادات تجنبها بعد الأربعين

وكالات

هناك مجموعة من العادات التي ينبغي على أولئك الأشخاص الذين تجاوزوا سن الأربعين الابتعاد عن ممارستها، للحفاظ على الحالة الصحية، والوقاية من الأمراض.

ووفقًا لموقع "سكاي نيوز عربية"، كشف مجموعة من الخبراء المختصين بالصحة الغذائية، 9 نصائح تساعدك على البقاء بصحة جيدة في فترة الأربعينات، وتشمل ا يلي:

- إهمال تمارين العقل

قد يبدو العقل عضوًا جامدًا لا يتحرك، لكنه يستفيد كثيرًا من التمارين الذهنية، التي تبقيك يقظًا وتحافظ على صحة العقل، مثل تعلم أشياء جديدة، مثل تعلم لغة جديدة أو تعلم الطرق في مدينتك.

- الجلوس السيئ

توقف عن الجلوس السيء، حيث يقول نيل أناند، أستاذ جراحة العظام ومدير إصابات العمود الفقري في لوس أنجلوس: "آلام الظهر، خاصة آلام أسفل الظهر، يمكن أن تكون ناجمة عن الجلسة السيئة في العمل وعضلات البطن الضعيفة".

اقرأ أيضًا:

بلغت سن الأربعين؟.. تناول هذه الأطعمة للحفاظ على شباب بشرتك

- التمارين الشاقة

الرياضة مهمة جدًا في الأربعينيات، لكن هناك خطر إصابة حقيقي لمن يمارس تمارين جديدة عليه، بشكل مكثف، وقد تؤدي لإصابات جسدية، لذا يجب التأني في التمارين وتنفيذها بدقة، لا بكثافة.

- التدخين

بالرغم من المعلومات المنتشرة حول مخاطر التدخين، لا يزال الملايين يمارسون هذه العادة السيئة.

التدخين لا يضر فقط برئتيك، لأن سموم التدخين تصل إلى الكلى والمثانة، ونظام الترشيح في الجسم، مما قد يصيب الاعضاء الأخرى بالفشل على المدى البعيد.

- إهمال ضغط الدم

ارتفاع ضغط الدم لا يضر قلبك فقط، بل له آثار خطيرة ودائمة على كليتيك أيضًا، ويعد ارتفاع ضغط الدم غير المنضبط من بين الأسباب الرئيسية للفشل الكلوي في الولايات المتحدة.

- السمنة

وفقًا للخبراء، السمنة هي من بين أكثر عوامل الخطر بالنسبة للمصابين بأنواع كثيرة بالسرطان، ولكن قد تفاجأ عندما تعلم أن الدراسات أظهرت أن مجرد زيادة الوزن، وليس بالضرورة السمنة الهائلة، يزيد من المخاطر أيضًا، لذا يجب مراقبة الوزن واتباع نظام صحي في الأربعينيات.

- إهمال التستوستيرون

بالنسبة لمعظم الرجال الذين تزيد أعمارهم عن 45 عامًا، يعاني حوالي 4 من كل 10 من انخفاض التستوستيرون، وهناك الكثير من الاهتمام الذي يتم توجيهه لمشكلات التستوستيرون اليوم، والأفضل هو التصرف بشكل استباقي وإجراء الفحوصات دائمًا.

قد يهمك: مشكلات جنسية قد تهدد الرجال بعد الأربعين.. دلليك للتغلب عليها

- السهر

قدرتك على السهر في العشرينيات لا يعني أنك يجب أن تفعل ذلك في الأربعينيات، النوم أمر بالغ الأهمية مع تقدمك في السن، حيث أظهرت العديد من الدراسات المختلفة أن البالغين الذين ينامون بانتظام أقل من 7 ساعات في الليلة هم أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والسمنة والسكري والاكتئاب.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية