خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

شركات اللقاحات تؤكد أهمية الجرعة الثالثة لمواجهة أوميكرون

01:40 م السبت 25 ديسمبر 2021
شركات اللقاحات تؤكد أهمية الجرعة الثالثة لمواجهة أوميكرون

شركات اللقاحات

كتبت- أمنية قلاوون:

أعلنت عدة شركات عن وجود جرعة ثالثة من اللقاحات لتعزيز الجهاز المناعي ضد فيروس كورونا المستجد، لكن مع ظهور متغير أوميكرون أصبحت هناك حاجة مؤكدة للجرعة ثالثة من اللقاحات.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، اللقاحات التي تؤثر على متغير أوميكرون، وفقًا للموقع الرسمي "Pfizer" و "Reuters".

1- فايزر

أظهرت الدراسات الأولية أن ثلاث جرعات من لقاح فايزر-بوينتك، يمكن أن يحيد الأجسام المضادة ضد المتغير الجديد أوميكرون، حيث أظهرت النتائج أن الجرعة الثالثة من اللقاح يمكن أن تحفز 80 % من الخلايا التائية ضد المتحور الجديد، بينمّا تكون فاعلية أقل عند تلقي جرعتين فقط من اللقاح.

2 - مودرنا

قالت شركة مودرنا في بيان لها أن جرعتين من لقاح كورونا غير كافية، لكنها وجدت أن 50 ميكروجرامًا من المادة الفعالة للقاح، وإعطائه كجرعة معززة قد يسهم في زيادة الأجسام المضادة مقابل 37 ضعفًا، و100 ميكروجرامًا كجرعة معززة زاد 80 مرة من مستويات الأجسام المضادة عن الجرعة الأصلية.

3- أسترازينيكا

نشرت دراسة عبر " Medrxiv"، أجريت في 27 نوفمبر إلى 6 ديسمبر 2021، أنه عند إعطاء المشاركين في الدراسة وعددهم جرعتين من لقاح أسترازنيكيا، لم يكن هناك تأثير على الإصابة بمتغير دلتا ومتغير أوميكرون وذلك بعد مرور 15 أسبوعًا.

كما أظهرت نتائج دراسة أجريت بجامعة أكسفورد ونشرت عبر "رويترز"، أن الحصول على جرعة معززة من لقاح أسترازينيكا أدى إلى زيادة مستويات الأجسام المضادة، وشملت الدراسات التي أعلنت أن عينة الدراسة بلغت 41 شخصًا حصلوا على الجرعة الثالثة من لقاح أكسفورد، بتحليل الدم وجدت الشركة أن عينات الدم تحتوي على أجسام مضادة.

اقرأ أيضًا: الجرعة الثالثة من لقاح فايزر تحصل على موافقة "الأدوية الأوروبية"

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية