أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

6 أضرار لا تعرفها عن الليمون

01:14 م الإثنين 27 ديسمبر 2021
6 أضرار لا تعرفها عن الليمون

الليمون

كتبت- ياسمين الصاوي:
مع حلول الشتاء، يزداد الإقبال على تناول الليمون باعتباره مصدرًا غنيًا بفيتامين سي الذي يقي من مخاطر التعرض للعدوى وأمراض الجهاز التنفسي مثل الإنفلونزا ونزلات البرد عن طريق تقوية جهاز المناعة للتصدي للبكتيريا والفيروسات المختلفة.
وعلى الرغم من الفوائد التي يتميز الليمون بها، فإنه لا يخلو من بعض الأضرار التي يمكن أن يتعرض لها فئة معينة مصابة بمشكلة صحية أو عند تناوله بكثرة، وذلك حسبما جاء بموقع "WebMD".

أضرار الليمون

1-قرح الفم

يؤدي تناول الليمون سواء عن طريق إضافته إلى الأطباق المختلفة أو تناوله كمشروب بارد إلى الشعور بألم وحرقان بقرح الفم لاحتوائه على نسبة عالية من المواد الحمضية.

2-حموضة المعدة

يزيد تناول الليمون من تهيج المعدة، وبالتالي يعتبر غير مناسبًا تمامًا لمرضى حموضة المعدة والارتجاع المعدي المريئي، لأنه يزيد الأعراض سوءًا، والتي تشمل ألم وحرقان في الصدر يصبح أكثر حدة في الليل، وصعوبة البلع، والشعور بأن هناك كتلة تسد الحلق، والرغبة في السعال، وعدم القدرة على النوم.

3-التهاب الجلد

في حال وضع الليمون مباشرة على الجلد من أجل الحصول على بشرة نضرة، فإنه يمكن أن يسبب احمرار وجفاف وحساسية شديدة، وتحديدًا لدى أصحاب البشرة الحساسة.
وإذا تم وضع الليمون على الجلد قبل الخروج من المنزل والتعرض للشمس، فمن المحتمل أن يسبب الإصابة بحروق الشمس أو نوع معين من الحساسية يسمى التهاب الجلد النباتي الضوئي.

4-ضعف مينا الأسنان

لا يؤدي تناول كمية كبيرة من الليمون إلى تقوية المناعة والوقاية من العدوى بصورة أكبر كما نظن، بل يمكن أن يسبب تآكل مينا الأسنان بسبب الحمضيات الطبيعية الموجودة به، ما يزيد فرص التعرض للتسوس وتكسر الأسنان وتساقطها.

5-الصداع النصفي

يحتوي الليمون على نسبة عالية من مركب التيرامين، والذي يمكن أن يزيد أعراض الصداع النصفي سوءًا لدى المصابين به، لذا يجب الحرص على تجنبه حال الإصابة بهذه المشكلة الصحية.

6-الحساسية

تحدث حساسية الحمضيات نتيجة تناول الليمون أو الجريب فروت أو البرتقال، وتسبب الشعور بالحكة والحرقان والتورم في الفم والحلق.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية