أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مشكلة جلدية مزعجة.. 5 نصائح بسيطة للوقاية من العد الوردي

07:30 م الجمعة 26 فبراير 2021
مشكلة جلدية مزعجة.. 5 نصائح بسيطة للوقاية من العد الوردي

العد الوردي

كتب - كريم حسن:

يعتبر مرض العد الوردي مشكلة جلدية مزعجة لا تزال الأسباب الرئيسية المؤدية للإصابة بها غير واضحة، إلا أنها قد تنتج عن بعض العوامل المتعلقة بالجينات الوراثية، واتباع عادات خاطئة، وتظهر الأعراض المصاحبة لتلك الحالة في منطقة الجبهة والعين والوجنتين والأنف بشكل أساسي، وتشمل الاحمرار وحرقة الجلد وظهور البثور، وقد تستمر لأسابيع أو أشهر.

وهناك مجموعة من النصائح والإرشادات البسيطة التي يساعد اتباعها على الوقاية من مرض العد الوردي، والتي يستعرضها "الكونسلتو" في السطور التالية، وفقًا لما ذكره موقعي "Webmd"، "Mayoclinic".

1- تجنب التعرض المستمر لأشعة الشمس

التعرض لأشعة الشمس بشكل المستمر من أبرز العوامل التي قد تؤدي إلى الإصابة بمرض العد الوردي، لذا يجب الابتعاد عن ذلك، مع الحرص على استخدام الكريمات الواقية يوميًا للحفاظ على البشرة.

2- ارتداء القبعات والنظارات الشمسية

يساعد ارتداء القبعات والنظارات الشمسية في الحفاظ على البشرة من خلال حجب أشعة الشمس فوق البنفسجية، والوقاية من أضرارها، كما يجب الحرص على تجنب التعرض للشمس في منتصف النهار.

اقرأ أيضًا: مرض جلدي مزمن.. 7 أعراض تكشف إصابتك بالعد الوردي

3- تجنب التعرض للضغط النفسي

تتسبب كثرة التعرض للضغط النفسي في إحدات تأثيرات سلبية على البشرة، وظهور البثور وحب الشباب، وزيادة فرص الإصابة بالعديد من الأمراض الجلدية كالصدفية والإكزيما والعد الوردي وغيرهم، لذا ينصح بتجنب التعرض للإجهاد النفسي قدر المستطاع.

4- الامتناع عن فرك الوجه

ينصح أطباء الجلدية دائمًا بالامتناع عن فرك البشرة أو لمس الوجه كثيرًا، مع تجنب استخدام مهيجات البشرة، مثل المنتجات التي تحتوي على الكحول، إضافة إلى استخدام الكريات المرطبة.

5- تقليل تناول الأغذية الساخنة أو الحارة

يعتبر تناول الأطعمة والمشروبات الساخنة أو الحارة من محفزات تهيج الجلد والبشرة، لذا ينصح بعدم الإفراط في تناولها.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية