خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

تقرير: ارتفاع وفيات مرضى السكري والقلب في آخر 10 سنوات

08:49 م السبت 12 يونيو 2021
تقرير: ارتفاع وفيات مرضى السكري والقلب في آخر 10 سنوات

وفيات السكري

إعلان

كتبت- ياسمين الصاوي:

شهدت أعداد الوفيات الناتجة عن تطور مرض السكري وأمراض القلب ارتفاعًا كبيرًا خلال السنوات العشر الأخيرة، ولا سيما مع عزف المرضى عن تلقي الرعاية الطبية والاعتناء بأنفسهم في ظل انتشار وباء كوفيد 19.

ارتفعت الوفيات الناتجة عن مرض السكري من 21.6 شخص من بين كل 100 ألف إلى 24.6 حالة وفاة، وذلك خلال 10 سنوات، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وفي الوقت نفسه ارتفعت الوفيات الناتجة عن أمراض القلب من 161.5 حالة وفاة لكل 100 ألف إلى 165، وفقًا لـ"جامعة نورث وسترن".

وتعد أعداد الوفيات في عام 2020 الأعلى على الإطلاق، حيث بلغت 3.4 مليون حالة وفاة، ويرى خبراء الصحة أن السبب يرجع إلى بقاء العديد من الأشخاص في المنزل بدلاً من تلقي الرعاية الطبية نتيجة انتشار عدوى كوفيد 19.

وهناك 350 ألف حالة وفاة من مرضى السكري وأمراض القلب ترتبط بشكل مباشر من بالإصابة بفيروس كورونا في العام الماضي.

وقال الدكتور دونالد لويد جونز، الباحث في جامعة نورث وسترن، إن المصابين بتلك الأمراض المزمنة كانوا على الأرجح خائفين من الإصابة بفيروس كورونا أو غير متأكدين مما إن كانت العيادات والمستشفيات قادرة على تقديم المساعدة أثناء انتشار الوباء.

وأضاف جونز، أن العديد من المرضى عزفوا عن العناية بأنفسهم خلال الأزمة، واكتسبوا المزيد من الوزن وتراجعوا عن تناول الأدوية المعالجة.

وأشار الخبراء أن تفسير سبب زيادة أعداد الوفيات الناتجة عن السكري وأمراض القلب في الفترة الأخيرة ربما يحتاج إلى سنوات.

وفي الوقت الذي بلغت الأعداد الرسمية للوفيات الناتجة عن مرضى السكري وأمراض القلب في ظل انتشار كورونا 3.4 مليون حالة، لكن منظمة الصحة العالمية تتوقع أن يصل العدد الحقيقي حوالي 8 ملايين في حالة بالنسبة لإحصاء الوفيات الناجمة بشكل غير مباشر عن الفيروس.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية