خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

7 علامات منذرة للإصابة بالسرطان ويتجاهلها الرجال

04:05 م الجمعة 09 يوليه 2021
7 علامات منذرة للإصابة بالسرطان ويتجاهلها الرجال

اعراض السرطان عند الرجال

إعلان

كتبت- أمنية قلاوون:

عادًة ما يكون لمرض السرطان أعراض منذرة قبل أن يبدأ المرض في التفشي داخل الجسم، لكن لاحظ الأطباء أن بعض الرجال قد يتجاهلون تلك العلامات المنذرة باعتبار أنها لا تعبر سوى عن ألم طفيف في الجسم، كما لا يتحرك بعض الأشخاص إلا بعد أن يصل المرض إلى مراحل متأخرة.

"الكونسلتو" يستعرض في السطور التالية، قائمة بأبرز العلامات التي تظهر عند الإصابة بالسرطان وقد يتجاهلها الرجال، وفقًا لما ذكره موقع "Eat this".

علامات منذرة على الإصابة بالسرطان

1- تقشر الجلد

حين تظهر بعض العلامات على الجلد مثل الألم وتقشر الجلد حتى يصبح شكله مزعجًا كما تظهر بعض البقع، فهذه العلامات منذرة على الإصابة بسرطان الجلد الحرشفي، تظهر الأعراض في مناطق: الوجه أو الأذنين أو ظهر اليدين أو فروة الرأس.

2- تورم الخصية

قد يظهر تورم أشبه بكتلة في خصية واحدة أو كلتا الخصيتين معًا، المزعج أن التورم يكون غير مصحوب بألم، لكنه أحد علامات الإصابة على سرطان الخصية.

3- السعال المستمر

عادًة ما يشير السعال إلى الإصابة بعدوى فيروسية مثل نزلات البرد والأنفلونزا ومؤخرًا عدوى كوفيد-19، لكن يعتبر السعال المستمر لمدة طويلة تمتد من أسبوعين إلى 4 أسابيع أحد العلامات المنذرة على الإصابة بسرطان الرئة، لذا يوصي الأطباء بمراجعة الطبيب وإجراء فحص بالأشعة السينية.

4- مشكلات في الجهاز الهضمي

إذا كنت تعاني بصفة مستمرة من الأعراض التالية:

-عسر الهضم المزمن.

-آلام المعدة المزعجة.

-الإمساك المستمر.

-الغثيان.

-الشبع سريعًا.

-فقدان الوزن غير المبرر.

-صعوبة البلع.

فهذه العلامات المنذرة على الإصابة بسرطان القولون أو المستقيم أو سرطان المعدة أو سرطان البنكرياس، تعتبر الأعراض الأكثر شيوعًا لسرطان المعدة التي قد يتجاهلها الرجال الآلام المتكررة أثناء التغوط ونزول دم أثناء التبرز.

5- فقدان الوزن

يشعر بعض الرجال بالفرح جراء فقدان الوزن لكن على العكس تمامًا فالتخلص من الوزن الزائد دون اتباع حمية غذائية صحية مع ممارسة تمارين رياضية، يعتبر أكثر الأعراض شيوعًا للإصابة بالسرطان.

اقرأ أيضًا: سرطان البروستاتا.. إليك كل ما تريد معرفته عن المرض

6- البول الدموي

يعتبر البول الدموي أحد أعراض الإصابة بأمراض مثل عدوى الكلى أو قد يدل على الإصابة بحصوات الكلى، مع ذلك فإنه علامة منذرة على الإصابة بسرطان الكلى أو المثانة أو سرطان البروستاتا، يحدد الطبيب نوع الإصابة من خلال إجراء فحوصات البروستاتا واختبار البول.

7- آلام في الثدي

تمثل الإصابة بسرطان الثدي لدى الذكور 1% لذا قد يتجاهلها أغلب الرجال، تتشابه العلامات المنذرة لسرطان الثدي عند الرجال مع النساء، مثل: تورم الثدي أو تحت الإبط، تغير لون جلد الثدي أو ظهور تقرحات، إفرازات أو نزيف في الحلمة، آلام في الصدر.

اقرأ أيضًا: لا تتجاهلها.. 5 أعراض تكشف الإصابة بسرطان الخصية

للتعرف على مزيد من المعلومات عن الأدوية المختلفة زوروا موسوعة الكونسلتو للأدوية

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية