أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ما هي الكمية المسموحة من اللحوم الحمراء أسبوعيًا؟

07:25 م الخميس 12 أغسطس 2021
ما هي الكمية المسموحة من اللحوم الحمراء أسبوعيًا؟

الكمية المسموحة من اللحوم الحمراء في الأسبوع

تعتبر اللحوم من الأطعمة المفيدة لصحة الإنسان، نظرًا لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية الضرورية للجسم، مثل البروتين الذي يساعد على بناء وتقوية العضلات.

للتعرف على مزيد من المعلومات عن الأدوية المختلفة، زوروا موسوعة الكونسلتو للأدوية.

ومع ذلك، يجب تناول اللحوم بشكل معتدل، لأن الإفراط فيها قد يهدد الصحة العامة ببعض الأضرار، بحسب الدكتورة إيرينا بيرجنايا، أخصائية أمراض الجهاز الهضمي.

اقرأ أيضًا: أضرار الإفراط في اللحوم.. إليك ضوابط تناولها

وقالت بيرجنايا إن الكمية المسموحة من اللحوم الحمراء للشخص السليم على مدار الأسبوع، يجب أن تتراوح بين 400 و500 جرام، وفقًا لموقع "روسيا اليوم".

وأوضحت خبيرة التغذية الروسية أن الشخص الرياضي بحاجة إلى تناول اللحوم الحمراء أكثر من الشخص قليل النشاط، لأن عضلات جسمه تحتاج إلى كمية كبيرة من الأحماض الأمينية.

قد يهمك: أيهم أفضل لمتبعي الدايت.. الأسماك أم اللحوم أم الدجاج؟

وأوصت أخصائية أمراض الجهاز الهضمي، الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد وارتفاع الكوليسترول وأمراض القلب والأوعية الدموية، بالابتعاد عن اللحوم الحمراء، لاحتوائها على نسبة عالية من الدهون المشبعة، التي قد تضر بصحتهم.

قد يهمك أيضًا: الضأن ممنوع.. إليك ضوابط تناول اللحوم لمرضى القلب

وأشارت إلى أهمية تضمين اللحوم الحمراء في النظام الغذائي، لأنها تلعب دورًا كبيرًا في تقوية المناعة وتعزيز صحة الجهاز العصبي وبناء العضلات والوقاية من الأنيميا، بفضل محتواها العالي من الحديد والسيلينيوم وفيتامين ب المركب والأحماض الدهنية.

اقرأ أيضًا: فوائد عديدة تقدمها اللحوم لصحتك.. تعرف عليها

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية