خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

لمحبي اللوز.. ماذا يحدث للجسم عند تناول حبة يوميًا؟

08:32 م الخميس 12 أغسطس 2021
لمحبي اللوز.. ماذا يحدث للجسم عند تناول حبة يوميًا؟

اللوز

إعلان

لا شك أن اللوز من المكسرات المفيدة لصحة الإنسان، نظرًا لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الضرورية للجسم، ولكن، هل هناك ضرر من تناوله بشكل يومي؟

اقرأ أيضًا: أبرزها الفستق.. قائمة بالمكسرات الأكثر فائدة للجسم

تناول اللوز يوميًا.. مفيد أم مضر؟

قالت توبي سميثسون، خبيرة التغذية المتخصصة بأمراض السكري، ومؤلفة كتاب "تخطيط وجبات السكري والتغذية"، إن اللوز يقدم للصحة العامة فوائد مذهلة، خاصةً عند الانتظام في تناوله، بمعدل حبة كل يوم، وفقًا لموقع "سبوتنيك".

للتعرف على مزيد من المعلومات عن الأدوية المختلفة، زوروا موسوعة الكونسلتو للأدوية.

فوائد تناول اللوز يوميًا

غني بالعناصر الغذائية

عند تناول حبة واحدة من اللوز يوميًا، يحصل الجسم على 50% من الجرعة اليومية الموصى بها من فيتامين هـ و25% من فيتامين B2 و6 جرامات من البروتين النباتي، بالإضافة إلى الألياف والعناصر الغذائية الأخرى.

قد يهمك: 5 أخطاء احذر الوقوع فيها عند تناول المكسرات

تأخير ظهور علامات الشيخوخة

يساعد اللوز على تأخير ظهور علامات الشيخوخة، مثل التجاعيد وخطوط الوجه، بفضل محتواه العالي من فيتامين هـ وفيتامين B3، اللذين يقللان من تأثير الإجهاد التأكسدي على البشرة.

وخلصت دراسات أجريت على نساء بلغن سن اليأس، إلى أن تناول حصتين من اللوز يوميًا ساهم في تقليل التجاعيد والتصبغات الجلدية لديهن بنسبة 16% و20% على الترتيب.

اقرأ أيضًا: 6 أطعمة شائعة قد تؤخر الشيخوخة

فقدان الوزن

تناول حبة من اللوز يوميًا لمدة 12 أسبوعًا، قد يساعد على تقليل الدهون المتراكمة في الجسم، خاصةً الموجودة بمنطقتي البطن والخضر، بحسب دراسة أجريت على أشخاص يعانون من السمنة.

قد يهمك: تساعد المكسرات على إنقاص الوزن إذا تناولتها بتلك الطريقة

ومع ذلك، يجب تناول اللوز بكمية معتدلة، لاحتوائه على سعرات حرارية مرتفعة، تقدر بحوالي 170 سعرة لكل ربع كوب، مما يؤدي إلى زيادة الوزن عند الإفراط فيه.

قد يهمك أيضًا: مناسبة لوجبة خفيفة.. هذه الكمية من المكسرات تحتوي على 100 سعر فقط

تعزيز صحة القلب

يمثل اللوز أهمية كبيرة لصحة القلب، حيث توصلت مراجعة منهجية شملت 18 دراسة، إلى أنه يساعد على خفض مستويات الكوليسترول الضار LDL في الدم.

وأكدت دراسة منشورة بمجلة التغذية الأمريكية، أن تناول اللوز كوجبة خفيفة بدلًا من الكربوهيدرات، يعود بالنفع على صحة القلب، لأنه يساهم في زيادة الكوليسترول الجيد HDL في الدم.

اقرأ أيضًا: أبرزها عين الجمل.. 4 مكسرات تحد من الإصابة بأمراض القلب

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية