أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أبرزها عين الجمل.. 4 مكسرات تحد من الإصابة بأمراض القلب

06:26 م الأربعاء 04 ديسمبر 2019
أبرزها عين الجمل.. 4 مكسرات تحد من الإصابة بأمراض القلب

المكسرات

كتب - أحمد كُريّم:

أثبتت بعض الدراسات أن المكسرات من الأطعمة المفيدة لصحة الإنسان، حيث تقلل من فرص الإصابة بتصلب الشرايين والنوبات القلبية بنسبة 30%، وذلك لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة القلب والأوعية الدموية.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي، قائمة بأبرز المكسرات التي تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، وفقًا لموقع "Everydayhealth".

1- اللوز

يساعد اللوز على خفض نسبة الكوليسترول والدهون الثلاثية في الجسم، ما يقلل من فرص الإصابة بتصلب الشرايين والنوبات القلبية، كما ينصح خبراء التغذية بتناول 84 جرام من اللوز، لاحتوائها على أحماض أوميجا 3، التي تساعد على الشعور بالشبع، مما يساهم في فقدان الوزن بنسبة 14%.

2- الفستق

يعد الفستق من المسكرات المفيدة لمرضى الضغط المرتفع، لأنه يساعد على خفض نسبة الكوليسترول الضار بالدم، ما يساهم في خفض ضغط الدم، وبالتالي تقل فرص الإصابة بأمراض بأمراض القلب والأوعية الدموية.

اقرأ أيضًا: تساعد المكسرات على إنقاص الوزن إذا تناولتها بتلك الطريقة

3- عين الجمل

يحافظ عين الجمل على صحة الشرايين، لاحتوائه على 47% من الأحماض الدهنية المفيدة لصحة القلب والتي تساهم في خفض نسبة الكوليسترول بالدم، كما يتميز بكونه من المكسرات التي تحتوي على حمض ألفا لينوليك، وهو من مضادات الالتهابات التي تقلل من فرص تراكم الدهون بالشرايين التاجية.

4- الفول السوداني

يقلل الفول السوداني من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 44% حال تناوله لعدة مرات خلال الأسبوع الواحد، كما يساعد على فقدان الوزن، لاحتوائه على نسبة عالية من البروتين الذي يقلل من الشعور بالجوع، فضلًا عن احتوائه على الأحماض الدهنية التي تعمل على خفض نسبة الكوليسترول بالدم.

قد يهمك: انتبه.. الإفراط في تناول المكسرات يهددك بمرض خطير

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية