خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أعراض أوميكرون بالترتيب.. هل تعاني منها الآن؟

04:02 م الأحد 23 يناير 2022
أعراض أوميكرون بالترتيب.. هل تعاني منها الآن؟

أوميكرون

كتبت-ياسمين الصاوي:

تتشابه أعراض الإصابة بنزلات البرد ومتحور أوميكرون، ما يجعل من الصعب التفرقة بينهما إلا عن طريق إجراء التحاليل اللازمة للكشف عن الفيروس في الجسم.

يستعرض "الكونسلتو في السطور التالية، أعراض أوميكرون حسب ظهورها بالترتيب وكيفية التعامل معها، حسبما نشر موقع "Buisness insider".

أول أعراض أوميكرون

أكد الخبراء أن عدوى متحور أوميكرون تصيب الحلق أولاً قبل أن تدخل إلى الأنف، على عكس غيره من المتحورات الأخرى.

قال مورينو، أستاذ الطب المساعد بكلية الطب جامعة ييل، إن ألم الحلق علامة واضحة للغاية على الإصابة بأوميكرون، مضيفًا أنه ليس مجرد ألم بسيط، بل شعور بضيق شديد في الحلق كما وصفه المصابين به.

وأظهرت الدراسات أن حوالي 57% من الأشخاص المصابين بأوميكرون أبلغوا عن التهاب الحلق كأولى الأعراض التي تظهر فور التعرض له.

أعراض أوميكرون بالترتيب

حدد الأطباء في النرويج وجنوب إفريقيا والمملكة المتحدة، أن التهاب وألم الحلق أول عرض مميز للإصابة بأوميكرون، ثم يليه مجموعة من الأعراض الأخرى وهي كما يلي بالترتيب:

-احتقان الأنف.

-السعال الجاف.

-ألم وتكسير الجسم.

وأضاف مورينو، أن التهاب الحلق غالبًا ما يصاحبه شعور بالصداع أو ألم الجيوب الأنفية.

وتبين أيضًا أن فقدان حاسة الشم والتذوق كان من الأعراض التي يشكو منها الكثير من المرضى عند ظهور أعراض عدوى كوفيد 19، لكن الأمر اختلف مع متحور أوميكرون، حيث يبدو أنه من هناك بلاغات قليلة عن التعرض لذلك، بعكس التهاب الحلق والسعال.

ماذا تفعل؟

يجب التوجه لإجراء الفحوصات اللازمة في المعمل للكشف عن الإصابة بمتحور أوميكرون، وفي حال جاءت النتائج إيجابية، فلا بد من زيارة عيادة الطبيب المختص لتحديد بروتوكول العلاج حسب الحالة سواء من مرضى السكري أو الكلى أو الكبد أو الحوامل وغيرهم.

ويُراعي العزل المنزلي وارتداء الكمامة عند الخروج من الغرفة وتخصيص أدوات وأواني وأكواب للمريض فقط، مع الحرص على تناول كمية كافية من السوائل خلال اليوم والتغذية السليمة من خلال تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن مثل الخضروات والفواكه والبقوليات.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية