خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بالأسماء.. 5 أدوية قد تساعد على علاج كورونا

07:26 م الأربعاء 10 نوفمبر 2021
بالأسماء.. 5 أدوية قد تساعد على علاج كورونا

أدوية لعلاج كورونا

كتبت - هدى عبد الناصر:

لا يوجد دواء محدد لعلاج فيروس كورونا المستجد نهائيًا في الوقت الراهن، ولكن هناك مجموعة من الأدوية يمكن الاعتماد عليها، للتخفيف من حدة أعراض عدوى كوفيد-19.

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" قائمة بأبرز الأدوية التي قد تساهم في علاج فيروس كورونا، وفقًا للدكتور محمد رضوان، مفتش صيدلي بوزارة الصحة والسكان.

اقرأ أيضًا: بروتوكول جديد لعلاج فيروس كورونا في مصر.. ما الأدوية التي يشتمل عليها؟

أدوية لعلاج كورونا

مولنوبيرافير

من العقاقير المضادة للفيروسات، طورته شركة Merck Sharp & Dohme الأمريكية، بالتعاون مع شركة Ridgeback Biotherapeutics، لاستخدامه في علاج البالغين المصابين بعدوى كوفيد-19.

ديكساميثازون

ينتمي عقار ديكساميثازون إلى عائلة الستيرويدات، وتكمن أهميته في أنه يساهم في السيطرة على الجهاز المناعي، لأن ردود الفعل المبالغ فيها التي يصدرها لمكافحة فيروس كورونا، قد تسبب التهابات شديدة في جميع أنحاء الجسم.

قد يهمك أيضًا: دواء ديكساميثازون.. ما مدى فعاليته ضد فيروس كورونا؟

ريمديسيفير

يستخدم ريمديسيفير في الأساس لعلاج مرض الإيبولا، ولكنه حصل على ترخيص الاستخدام الطارئ لعلاج حالات فيروس كورونا الحرجة، من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA، في مايو من عام 2020.

اقرأ أيضًا: دواء ريمديسيفير.. معلومات قد تهمك عنه بعد طرحه في الصيدليات

توسيليزوماب

من الأدوية الفعالة في علاج التهاب المفاصل، لكنه حقق نتائج إيجابية على دراسة نشرتها مجلة الجمعية الطبية الأمريكية، حيث يقلل من خطر الوفاة بفيروس كورونا والحاجة للتهوية الميكانيكية.

قد يهمك: عقار توسيليزوماب قد يساهم في علاج كورونا.. إليك كل ما تريد معرفته عنه

باريسيتينيب

حصل دواء باريسيتينيب على الضوء الأخضر من قبل FDA، لاستخدامه في علاج مرضى فيروس كورونا المحجوزين في المستشفى والذين يحتاجون لأجهزة التنفس الصناعي، نظرًا لخصائصه المضادة للفيروسات وقدرته على الحد من الالتهابات.

قد يهمك أيضًا: مولنوبيرافير.. كل ما تريد معرفته عن أول دواء فموي مضاد لكورونا

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية