خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل تشير مرارة الفم لحالة خطيرة؟.. حسام موافي يكشف السبب

04:25 م الجمعة 28 يناير 2022
هل تشير مرارة الفم لحالة خطيرة؟.. حسام موافي يكشف السبب

الدكتور حسام موافي

كتبت - هدى عبد الناصر:

أوضح الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، أن مرارة الفم لا تشير للمعاناة من حالة مرضية خطيرة في الجسم، مؤكدًا سهولة السيطرة عليها.

وقال موافي، خلال برنامجه "ربي زدني علمًا"، المذاع عبر قناة صدى البلد، إن هناك فرقًا بين المعاناة من مرارة الفم، وحرقة الفم، حيث ترجع الأسباب الشائعة لحرقة الفم الاقتراب من سن اليأس لدى النساء، حيث يؤدي اضطراب الدورة الدموية في ذلك الوقت إلى تلك الحالة.

اقرأ أيضًا: حسام موافي يحذر: هذه علامة تدل على أنك مريض كبد

وأضاف أستاذ الحالات الحرجة، أن السبب الآخر لحرقة الفم لفترة طويلة هو وجود مشكلة في الشريان التاجي، وهو ما قد يتسبب أيضًا في مرارة الفم، ولتشخيص الحالة يفضل إجراء رسم قلب بالمجهود، من أجل الحصول على العلاج المناسب تحت إشراف الطبيب المختص.

وأكد موافي، أن السبب الأساسي لمرارة الفم فقط هو وجود المعاناة من مشكلة نفسية، مثل الاكتئاب والتوتر، وهو ما يختفي فور حل المشكلة النفسية والشعور بالراحة.

قد يهمك: حسام موافي يكشف عن مرض غير معروف.. أعراضه مزعجة وعلاجه بسيط

ونصح، بتجنب إجراء رسم القلب بالمجهود في حالة مرارة الفم لمدة يوم أو يومين على الأكثر، حيث أن حينها تعتبر أعراض حديثة لا تستدعي الشعور بالقلق، وأنه يجب إجرائها فقط حال استمرار مرارة الفم لفترة طويلة تزيد عن تلك المدة.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية