أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لمرضى الجيوب الأنفية- لا تستغني عن هذه المشروبات

04:07 م السبت 15 أكتوبر 2022
لمرضى الجيوب الأنفية- لا تستغني عن هذه المشروبات

التهاب الجيوب الأنفية

كتبت- أمنية قلاوون:

يعاني مرضى الجيوب الأنفية من صداع مزمن إضافًة إلى سعال، وتتسبب بعض العوامل مثل التقلبات الجوية والأتربة والأمطار في زيادة خطر احتقان الجيوب الأنفية، بالتالي زيادة حدة الأعراض المزعجة، لذا قد تساعد بعض المشروبات على تخفيف بعض الأعراض.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي، قائمة بالمشروبات التي تساعد مرضى الجيوب الأنفية على التغلب على الأعراض خلال التقلبات الجوية، بحسب ما ورد في موقع "Times of India".

أعراض التهاب الجيوب الأنفية

تظهر العلامات التالية على المصابين:

-صداع.

-سيلان من الأنف.

-احمرار العين.

-العطس المستمر.

-آلام في الحلق، في بعض الأحيان.

اقرأ أيضًا: 10 أعراض تكشف إصابتك بالتهاب الجيوب الأنفية.. كيف يمكن علاجه؟

مشروبات لمرضى الجيوب الأنفية في التقلبات الجوية

1-الماء الدافئ

كوب من الماء الدافئ يساعد على تهدئة الأعراض، تساعد السوائل عامًة والماء خاصًة في ترطيب الجسم، ما يعزز صحة الجهاز المناعي ويكافح البكتيريا، يمكن إضافة رشة من الكركم والفلفل الأسود، لزيادة فرص مقاومة العدوى وتقليل حدة الأعراض، نظرًا لأن الكركم والفلفل الأسود، كلاهما يحتوي على مضادات أكسدة قوية تكافح البكتيريا.

اقرأ أيضًا: 5 أطعمة ومشروبات تناولها في التقلبات الجوية.. تقوي المناعة

2-شاي الأعشاب

يتكون هذا الخليط من: الماء والفلفل الأسود والقرنفل والزنجبيل وأوراق الريحان والشاي الأسود، نظرًا لفوائده حيث تساهم أوراق الريحان في التخلص من المخاط المتراكم على الصدر، بينمَا الزنجبيل والعسل والقرنفل والفلفل الأسود كلها غنية بخصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا، يجب إعداد الشاي بعد غلي الماء ثم إضافة المكونات ثم تصفية الشاي وبعدها التحلية بملعقة عسل.

اقرأ أيضًا: حكة الأنف من الداخل- هل تشير لحالة خطيرة؟

3-حساء الدجاج

شرب حساء الدجاج الدافئ مع رشة من الفلفل الأسود هو أفضل طريقة للتخلص من احتقان الجيوب الأنفية، بسبب أن حساء أو مرق الدجاج صحي ويساعد في ترطيب الجسم وبالتالي مكافحة فرص ظهور العدوى والالتهابات.

4-الحليب والكركم

يعتمد الهنود على هذا المشروب عند الإصابة بنزلات البرد أو أي نوع من الالتهابات المتعلقة بالجهاز التنفسي، بسبب احتواء الحليب على إنزيمات تقوي المناعة بينمّا يحتوي الكركم على خصائص مضادة للبكتيريا.

اقرأ أيضًا: لمرضى حساسية الأنف.. هكذا تتجنب الإصابة بنزلات البرد

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية