خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

إعلان

5 أطعمة ومشروبات تناولها في التقلبات الجوية.. تقوي المناعة

12:07 م الإثنين 22 نوفمبر 2021
5 أطعمة ومشروبات تناولها في التقلبات الجوية.. تقوي المناعة

مشروبات واطعمة تقوي المناعة

كتبت- أمنية قلاوون:

يساعد تضمين نظام غذائي صحي في الوقاية من نزلات البرد والإنفلونزا، فضلاً عن الإصابة بالأمراض الفيروسية، نظرًا لأن الفيتامينات والمعادن الموجودة في بعض الأطعمة والمشروبات تسهم في تقوية الجهاز المناعي، ما يحمي من الأمراض المنتشرة خلال التقلبات الجوية.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، مجموعة من الأطعمة والمشروبات التي تسهم في تحسين الجهاز المناعي في الطقس البارد، وفقًا لموقع "Very well health".

1-شوربة العدس

العدس أحد البقوليات الذي يحتوي على ألياف البريبايوتك التي تدعم البروبيوتيك، الذي هو مهم للتوازن البكتيري وتحسين صحة الجهاز الهضمي، تفيد الأطعمة التي توفر البروبيوتيك في الوقاية من الالتهابات وخطر انتقال العدوى.

2-مخلل الكرنب

يحتوي مخلل الكرنب على البروبيوتيك، الذي يدعم صحة الجهاز الهضمي الذي يحتوي على 70% من الأجسام المناعية التي تقاوم الأمراض، يعتبر مخلل الكرنب أحد الأطعمة المخمرة الغنية بالبروبيوتيك.

اقرأ أيضًا: مسئولة عن تقوية المناعة.. 7 نصائح لتعزيز صحة الأمعاء (صور)

3-السالمون

رغم ارتفاع ثمنه إلا أنه يحتوي على عناصر غذائية ضرورية لتقوية الجهاز المناعي، أبرزها: البروتين، أحماض الأوميجا 3 الدهنية، فيتامين د، يعزز تكوين الجسم للأجسام المضادة التي تحارب العدوى.

4-عصير البرتقال

يمتاز البرتقال بأنه فاكهة الشتاء منخفضة الثمن وغنية بفيتامين سي، الذي يعتبر أحد مضادات الأكسدة القوية، وجدت نتائج الدراسات أن تناول عصير البرتقال خاصًة المدعم بفيتامين د، يحمي من الإصابة بأحد أنواع عدوى الجهاز التنفسي مثل الإنفلونزا.

5-الثوم

يعد الثوم من الأطعمة المفيدة لتقوية الجهاز المناعي خاصًة في التقلبات الجوية، بفضل احتوائه على مركب الأليسين، الذي يلعب دورًا في تقوية الجهاز المناعي للجسم والوقاية من نزلات البرد والإنفلونزا.

قد يهمك: مع سقوط الأمطار.. كيف يمكن الوقاية من نزلات البرد؟

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية