أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 طرق منزلية تخلصك من النزلة المعوية

06:29 م السبت 08 أكتوبر 2022
5 طرق منزلية تخلصك من النزلة المعوية

النزلات المعوية

كتبت- هدى عبد الناصر:

عادة ما يصاب بعض الأشخاص بالنزلة المعوية، المسببة لبعض الأعراض مثل الحمى، الغثيان، القشعريرة، والإسهال، وغيرها من الأعراض المزعجة التي تتطلب استشارة الطبيب المختص.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي بعض الطرق المنزلية التي تساعد في علاج النزلة المعوية، وفقًا لما ذكره موقع "Healthline".

علاجات منزلية للنزلة المعوية

1-شرب كمية كبيرة من السوائل

يجب أن يحرص مريض النزلة المعوية على شرب كمية كبيرة من السوائل، لأنه يفقد سوائل الجسم من خلال التعرق والإسهال، كما يعتبر الماء من أفضل السوائل، إلى جانب أنواع محددة من الشاي مثل الزنجبيل والنعناع حيث تعمل هذه المشروبات على تهدئة المعدة وتخفيف الغثيان.

2-تجنب الكافيين

تؤثر الإصابة بالنزلة المعوية على الحالة المزاجية للمريض، لذلك يجب الحد من تناول المشروبات والأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكافيين مثل الشاي والقهوة والشوكولاتة، لأن جميعها يؤثر على معدل النوم، مما يتسبب في صعوبة الحصول على قسط كافي من الراحة، إلى جانب إدرار البول بشكل كبير.

اقرأ أيضًا: مضاعفتها خطيرة.. إليك أسباب النزلة المعوية وأعراضها وطرق علاجها

3-الابتعاد عن منتجات الألبان

يجب أن يحرص مرضى النزلة المعوية على تجنب منتجات الألبان، نظرًا لاحتوائها على عناصر غذائية يصعب على الجهاز الهضمي التعامل معها، خاصة عند الإصابة بالنزلة المعوية.

4-اتباع نظام غذائي صحي

يفضل الحرص على تناول نظام غذائي صحي خلال فترة الإصابة بالنزلة المعوية، حيث يكون مليء بالخضروات والفاكهة بما في ذلك الموز وعصير التفاح والأرز والخبز المحمص فجميعها سهلة الهضم وتحتوي على كربوهيدرات، وبالتالي منح الجسم الطاقة اللازمة.

5- أخذ قسط كافي من الراحة

أثبتت الدراسات أن أخذ قسط كافي من الراحة هو العلاج الأمثل للسيطرة على النزلة المعوية، حيث يزيد ذلك من قدرة الجسم على النشاط والحركة، ولكن يجب الحرص على تجنب البقاء في السرير لفترة طويلة لعدم التعرض لنتائج عكسية قد تزيد من المرض.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية