أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

7 أطعمة لتقوية جهاز المناعة- تحميك من العدوى

03:08 م الجمعة 11 نوفمبر 2022
7 أطعمة لتقوية جهاز المناعة- تحميك من العدوى

أطعمة صحية - أرشيفية

كتب - محمد أمين

يتسبب انخفاض درجات الحرارة في فصل الشتاء إلى العديد من المشكلات الصحية، التي من أبرزها زيادة الإصابات الفيروسية.

لذا، يستعرض "الكونسلتو" في السياق التالي، قائمة بأبرز الأطعمة التي تعزز قوة جهاز المناعة، المكون عناصرها من الفيتامينات المقاومة للعدوى، وفقا لما نشره موقع ."Ndtv"

1- الثوم

يمكن أن يمنع تناول الثوم بانتظام الضرر المعرفي، ويقوي المناعة ويساعد في منع أنواع مختلفة من السرطانات، حيث يحمل مركب يسمى alliin، وهو المسئول عن طعمه ورائحته المميزة، هذا المركب مفيد بشكل خاص في مكافحة البرد والإنفلونزا.

2- الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على خصائص مؤكسدة ومضادة للالتهابات، يساعد في إزالة التهاب الحلق خلال فصل الشتاء، وقد ثبت أنه يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، كما أنه يساعد على الهضم والغثيان.

3- السبانخ

تتوافر السبانخ في الغالب في الشتاء ، وهي مصدر كبير للمغنيسيوم الضروري لعملية التمثيل الغذائي والحفاظ على وظيفة العضلات والأعصاب، هذا النبات المغذي ، المورق ، الأخضر يعتني أيضًا بالقلب، غني بالبيتا كاروتين ومضادات الأكسدة وفيتامين سي.

اقرأ أيضًا: أطعمة ينصح بتناولها عند الإصابة بنزلات البرد

4- الفواكه الحمضية

الفواكه الحمضية مثل البرتقال والليمون والكيوي غنية بفيتامين C الضروري لتقوية جهاز المناعة، يساعد فيتامين سي أيضًا في تطوير خلايا الدم البيضاء لمقاومة العدوى الفيروسية عندما تجد مكانًا في أجسامنا، يوجد أيضًا في الجريب فروت واليوسفي والليمون والليمون الحامض.

5- الزبادي ومنتجات الألبان

إلى جانب تحسين المناعة، فإنه يعزز عملية التمثيل الغذائي، يمكنك الحصول عليها إما سادة أو تحليتها بالسكر والفواكه في المنزل، تجنب الزبادي المعالج أو المنكه المتاح في السوق، إنه غني بالفيتامينات والمعادن ويحمل أيضًا اللاكتوباسيلوس الذي يزيل العوامل المسببة للأمراض من الجسم.

6- العسل

العسل ، له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا، يساعد العسل على تجنب التهابات الحلق والربو القصبي.

7- البابايا

البابايا غنية للغاية بفيتامين سي، حيث تحتوي الفاكهة المتوفرة بسهولة أيضًا على إنزيم هضمي يسمى غراء يساعد في تقليل الالتهاب وتجديد خلايا الدم الحمراء.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية