خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

إنفلونزا أم كورونا؟- الصحة تعلق على الأعراض التنفسية المنتشرة حاليًا

04:02 م الأحد 13 نوفمبر 2022
إنفلونزا أم كورونا؟- الصحة تعلق على الأعراض التنفسية المنتشرة حاليًا

الأنفلونزا

كتب- أحمد كريم:

علقت وزارة الصحة والسكان المصرية، على ما ينتشر في في الفترة الحالية من أعراض مزيجة ما بين الإنفلونزا وكورونا في مصر، لا يمكن تحديد طبيعتها إن كانت كورونا أم إنفلونزا لكن انتشارها يتزايد.

وقال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا التابعة لوزارة الصحة، إن هذه الفترة من كل عام تشهد انتشار أمراض الالتهابات الفيروسية بشكل كبير وزاد من ذلك انتشار فيروس كورونا أيضًا في السنوات الأخيرة.

وأضاف حسني، أن ما ينتشر حاليًا من أعراض هي الالتهابات الفيروسية والأكثر انتشارًا مرض الإنفلونزا وكذلك فيروس من نوع RSV بشكل كبير.

وأوضح حسني، أن أعراض هذا الدور المنتشر من الإنفلونزا تتمثل في إصابته الجهاز التنفسي العلوي، وما يمثله من التهابات وارتفاع في درجة الحرارة وآلام الحلق والجسم وتكسير العظام والشعور بالإجهاد، لكن الإصابة في الجهاز التنفسي السفلي قليلة جدًا.

وأكدرئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، على ضرورة اتباع الإجراءات الاحتزازية في مثل هذه الفترة والتهوية السليمة للمنزل وأماكن العمل والالتزام بالتباعد الاجتماعي في أماكن التجمعات.

وأشار حسني، إلى أن هذه الموجة من ارتفاع إصابات الإنفلونزا تنتهي مع اعتدال الجو وانتهاء التقلبات الجوية الجادة أي في منتصف فصل الشتاء، ولكي يتم تجنب ذلك يجب الحفاظ على التغذية السليمة وتقوية المناعة بالتغذية وليس تناول حبوب الفيتامينات ووقف التدخين والنوم السليم وتجنب تغيير الجو الحاد واتباع العادات الصحية السليمة.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية