أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

علمية كورونا للكونسلتو: الفيروس المخلوي يشكل خطورة أكبرعلى كبار السن عن الأطفال

04:10 م الإثنين 21 نوفمبر 2022
علمية كورونا للكونسلتو: الفيروس المخلوي يشكل خطورة أكبرعلى كبار السن عن الأطفال

الدكتور حسام حسني

كتب- أحمد كريم:

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إن الفيروس المخلوي التنفسي، موجود منذ زمن قديم، مضيفًا:

وأضاف رئيس اللجنة العلمية، خلال تصريحات خاصة لموقع " الكونسلتو"، أن الفترة الأخيرة تمت ملاحظة زيادة أعداد المصابين بالفيروس المخلوي التنفسي، وأنه يصيب صغار السن، وكبار السن، متابعًا: الفيروس المخلوي التنفسي يشكل خطورة بنسبة كبيرة علي كبار السن، أي ما يزيد عمرهم عن 60 عامًا، عن الأطفال.

اقرأ أيضًا: وزير الصحة يعلن أكثرالفئات إصابة بالفيروس المخلوي

وأشار رئيس اللجنة العلمية، إلي أن أعراض الفيروس المخلوي التنفسي تتمثل في احتقان، وارتفاع درجة الحرارة، وتكسير العظام، مؤكدًا أن الفيروس المخلوي التنفسي ينتشر من خلال "الرزاز"، والأسطح، والتقبيل بين الأشخاص.

يذكر أن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، قال إن فترة الحضانة للفيروس الخلوي بين 4 إلى 6 أيام، ثم تظهر الأعراض بعد ذلك.

وأضاف وزير الصحة في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين: الفيروس ينتقل عبر الرزاز، ويعيش على الأسطح لساعات طويلة، وأعراضه تشمل سيلان الأنف والحمى والسعال.

اقرأ أيضًا: عند إصابة طفلِك- كيف تفرقين بين الفيروس المخلوي وكورونا والإنفلونزا؟

وتابع عبد الغفار: نخاف بشكل أكبر على حديثي الولادة وحتى 6 أشهر وخاصة من يعانون من أمراض مناعية، وهي الفئة التي تكون إصابتها شديدة بهذا الفيروس، متابعًا: الفيروس يصيب الأطفال حتى 6 سنوات، و يستمر أسبوع أو أسبوعين مع أعراض متوسطة إلى بسيطة.

قد يهمك: بعد انتشاره في المدراس- كيف تحمين طفلِك من الفيروس المخلوي التنفسي؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية