خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تعاني من ألم بضلوع القفص الصدري؟- إليك أبرز الأسباب

02:06 م الخميس 01 ديسمبر 2022
تعاني من ألم بضلوع القفص الصدري؟- إليك أبرز الأسباب

ألم الضلوع بالقفص الصدري

كتبت - ندى سامي

يعاني البعض من ألم بضلوع القفص الصدري، قد يكون الألم تصاعدي أو يحدث بشكل مفاجئ، ويشير ذلك لاحتمالية الإصابة ببعض المشكلات الصحية.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي، أسباب التعرض لألم بضلوع القفص الصدري، وفقًا لموقع "Very well health".

تتضمن بعض الأسباب العضلية الهيكلية الأكثر شيوعًا لألم ضلوع القفص الصدري ما يلي:

الإصابات

قد يحدث ألم الضلوع بالقفص الصدري نتيجة التعرض للإصابات والحوادث أو السقوط، وربما يحدث ذلك نتيجة الإفراط في ممارسة الرياضة أو ممارسة الرياضات العنيفة

التهاب الغضروف

التهاب الغضروف الضلعي هو حالة التهابية تصيب الغضروف الذي يربط الأضلاع بعظم القص، هذه الحالة شائعة.

الفيبروميالجيا

يعد الألم العضلي الليفي سببًا شائعًا نسبيًا لألم ضلوع القفص الصدري وتشمل الأعراض الألم في مناطق ونقاط محددة بالجسم وتيبس العضلات في الصباح، غالبًا ما يعاني المصابون بهذا الاضطراب من القلق والاكتئاب وأعراض مزعجة أخرى.

اقرأ أيضًا: ألم الصدر عند التنفس.. لماذا تشعر به؟

حالات الروماتويد

تشمل الحالات الروماتيزمية الشائعة التي يمكن أن تسبب ألم القفص الصدري التهاب المفاصل الروماتويدي والتهاب المفاصل الصدفي .

متلازمة انزلاق الضلع

يُعتقد أن متلازمة انزلاق الضلع وتسمى أيضًا متلازمة ألم الضلع لا يتم تشخيصها جيدًا ويمكن أن تسبب ألمًا كبيرًا في الضلوع السفلية بالقفص الصدري.

الأورام الخبيثة

يمكن أن يؤدي عدد من السرطانات إلى ألم القفص الصدري، ينتشر سرطان الرئة وسرطان الثدي بشكل شائع ينتقل إلى العظام، بما في ذلك تلك الموجودة في القفص الصدري، يمكن أن يحدث هذا أيضًا مع عدد من أنواع السرطان المختلفة.

قد يكون الألم ناتجًا عن وجود ورم في العظام أو بسبب كسور تؤدي إلى ضعف العظام في بعض الحالات قد يكون ألم القفص الصدري هو أول أعراض السرطان، قد تنمو هذه الأورام أيضًا مباشرة في القفص الصدري وتسبب الألم.

الهربس النطاقي

الهربس النطاقي حالة ينشط فيها فيروس جدري الماء الذي يبقى في الجسم بعد الإصابة الأولية،تشمل الأعراض الحمى والقشعريرة والطفح الجلدي المنتشر على جانب واحد من الجسم ولكن الألم في القفص الصدري يحدث غالبًا قبل هذه الأعراض وقد يكون من الصعب تشخيصه.

أمراض القلب

من غير المألوف أن تتسبب أمراض القلب في الشعور بألم في القفص الصدري ولكن تميل النساء على وجه الخصوص إلى ظهور أعراض غير نمطية مثل ألم ضلوع القفص الصدري لذا يجب دائمًا مراعاة احتمال حدوث نوبة قلبية لدى الشخص الذي يعاني من أي شكل من أشكال الألم المرتبط بالصدر.

أمراض الرئة

قد تسبب أمراض الرئة مثل الالتهاب الرئوي أو سرطان الرئة ألمًا في القفص الصدري، قد يؤدي سرطان الرئة على وجه الخصوص إلى تهيج الأعصاب التي تؤدي إلى الشعور بألم يبدو وكأنه ينشأ في القفص الصدري.

قد يهمك: لا تتجاهلها- 3 علامات غير متوقعة لأمراض القلب

تضخم الطحال

قد يؤدي تضخم الطحال كما هو الحال مع بعض الأمراض أو السرطانات المرتبطة بالدم ، إلى ألم القفص الصدري، قد يتضخم الطحال أيضًا ويتمزق أحيانًا، وقد يكون ألم الضلوع بالقفص الصدري أحد الأعراض

أمراض الجهاز الهضمي

غالبًا ما يتسبب مرض الارتجاع المعدي المريئي في حدوث حرقة في المعدة ، ولكنه قد يسبب أيضًا أنواعًا أخرى من الألم مثل ألم الضلوع، ويعد مرض القرحة الهضمية أو التهاب المعدة من الأسباب المحتملة الأخرى.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية